من هي غادة مصلي مقدمة برنامج صباح الخير يا عرب

من هي غادة مصلي مقدمة برنامج صباح الخير يا عرب ، اكتسبت الإعلامية السعودية غادة مصلي شهرة كبيرة على مستوى العالم العربي بعد تقديمها برنامج صباح الخير يا عرب على مجموعة قنوات أم بي سي منذ العام 2016، حيث تميزت بإطلالتها العفوية وقدرتها البديعة على محاورة الشخصيات التي يتم استضافتها على مر فقرات البرنامج والذي يمتد لأكثر من ستين دقيقة على الهواء مباشرًة، وقد تصاعد البحث في الساعات الأخيرة عن مصلي بعد اعلانها الانفصال عن البرنامج وانتقالها لمرحلة جديدة في حياتها المهنية، فمن هي غادة مصلي مقدمة برنامج صباح الخير يا عرب؟

من هي غادة مصلي مقدمة برنامج صباح الخير يا عرب

بعد التخرج من الجامعة في تخصصات مختلفة بين إدارة الأعمال وعلم الاجتماع اختارت غادة مصلي أن تتجه إلى العمل الإعلامي لتُشبع شغفها الذي لازمها منذ الصغر وكانت أولى بداياتها الإعلامية في العام 2004 أثناء زيارتها إلى لبنان حيث تقدمت آنذاك لاختبارات المذيعين في قناة روتانا وحققت نجاحًا.

بدأت رحلتها المهنية من خلال برنامج روتانا كافيه واستمرت في تقديمه لمدة ثلاث سنوات متتالية على قناة روتانا موسيقى وخلال تلك الفترة ايضًا نفذت العديد من الإعلانات التجارية بصورة مميزة تمكنت خلالها من الالتزام بقواعد المجتمع السعودي المحافظ الذي نشأت فيه وخرجت من بين ترابه.

استمرت مصلي في تحقيق النجاحات على مستوى تقديم البرامج المتنوعة في العديد من القنوات الفضائية ما مكنها لأن تحظى نهايًة بفرصة للانضمام إلى طاقم مذيعي مجموعة قنوات ام بي سي وما هي إلا فترة يسيرة حتى التحقت بطاقم تقديم أشهر برامجها وأكثرها متابعًة على المستوى العربي وهو برنامج صباح الخير يا عرب وقد كان ظهورها الأول في البرنامج مع لجين عمران في عام 2016 بعد أحد عشر عامًا على انطلاقتهما وشاركهما في التقديم مجموعة مميزة من المذيعين الشباب منهم هاني الحمد وبدر آل زيدان.

غادة مصلي مشوار مهني

في العام 2008 انتقلت للعمل في قناة ال بي سي اللبنانية وشاركت في تقديم برنامج “عيشوا معنا” مع عدد آخر من المذيعين هم علي العلياني ومنى سراج ومن ثم تفردت بتقديمه كونه يهتم بالنبش في القضايا المختلفة في المجتمع السعودي وكانت هي الأدرى بشعاب مجتمعها.

في العام 2010 انتقلت إلى قناة الآن والتي ككانت تبث من الإمارات العربية المتحدة واستمرت فيها على مدار عام واحد قدمت خلاله موسم واحد من برنامج حياكم والذي كان موجه للمرأة والرجل معًا ويُعالج العديد من القضايا الاجتماعية التي تخصهما.

في العام 2013 كانت لها خطوة جديدة في العمل الإعلامي والظهور التلفزيوني فعينت مستشارة في مهرجان الإعلام العربي في الرياض وبعدها بعامين في 2015 انتقلت إلى قناة روتانا خليجية وأطلت على جمهورها من خلال برنامج سيدتي.

منذ العام 2016 انتقلت مجموعة ام بي سي وخاضت تجربة تقديم برنامج صباح الخير يا عرب بمشاركة بدر آل زيدان و هاني الحامد وأثناء عملها في البرنامج التقت مجددًا مع زميلتها لجين عمران بعد أحد عشر عامًا من الانطلاقة.

تفاصيل زواج غادة مصلي

في أكثر من مقابلة إعلامية أخبرت المذيعة غادة مصلي أنها ارتبطت بزوجها عن طريق الصدفة فقد استضافته في أحد المرات في فقرة من فقرات برنامج صباح الخير يا عرب المتنوعة وحدث بينهما توافق روحي، حتى أن بعض كادر العاملين في البرنامج أخبرها بعد الانتهاء من الفقرة أنها بدت مع الضيف وكأنها في مرحلة الشوفة الشرعية وذلك تعبيرًا عن حالة الخجل التر رافقتها خلال اللقاء.

ويُشار إلى أن مصلي تزوجت من الضيف وهو كابتن طيار سمح سهيل ابو السمح بعد شهر من اللقاء حيث أخبرها بصراحة أنه ينوي التقدم لها ولم تملك هي إلا الموافقة وعلقت في إحدى المنشورات على خبر زواجها :” أشكر ام بي سي لأنها كانت سببًا في لقائي بزوجي” وأضافت أنها لم تكن تعرفه قبل استضافته في البرنامج وقالت كل شيء حدث بعد الاستضافة وفي غضون شهر كان الزواج والحمد لله.

مقالات ذات صلة