مخالفة عدم حمل رخصة قيادة في السعودية 2023

مخالفة عدم حمل رخصة قيادة في السعودية 2023، تفرض الادارة العامة للمرور السعودية غرامة لعدم حمل رخصة قيادة أثناء قيادة مركبة بالسعودية، كم مخالفة عدم حمل رخصة قيادة، من المخالفات الرادعة التي أقرتها إدارة المرور في المملكة، ونريد في هذا المقال أن نبين قيمة هذه المخالفة بذكر طريقة الاستعلام عنها بالطرق المحددة، من قبل وزارة الداخلية عبر منصة أبشر أو عبر الهاتف، وأخيراً هناك رسوم تجديد الرخصة منتهية الصلاحية.

مخالفة عدم حمل رخصة قيادة في السعودية 2023

تعد مخالفة عدم حيازة رخصة قيادة إحدى العقوبات التي تفرضها مديرية الطرق لضمان التزام السائقين بالحصول على رخصة من أجل التعرف على هويتهم ومدى ملاءمة الرخصة للمركبات التي يقودونها بسهولة بالغة، الرخصة والغرامة التي تفرضها عند القيادة بدون رخصة وتعريض حياة الآخرين للخطر.

ما خالفة عدم الحصول على رخصة 2023

يتراوح ثمن الغرامة على عدم الحصول على رخصة في المملكة العربية السعودية ما بين 150 و 300 ريال سعودي وهي من مخالفات الجدول الثاني من لائحة إجراءات وعقوبات المرور، بينما غرامة قيادة السيارة من قبل الحصول على رخصة قيادة يتراوح من 1،000 إلى 2،000 ريال سعودي.

الاستعلام عن مخالفة عدم حمل رخصة قيادة

وفرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية العديد من الطرق التي يمكن من خلالها للمواطن أو المقيم معرفة مخالفته، ومن هذه الطرق ما يلي.

سؤال حول مخالفة الرسائل القصيرة

بالإمكان الاستعلام عن المخالفة عن طريق الرسائل النصية القصيرة عن طريق إرسال رقم هوية المواطن أو رقم إقامة المقيم على الرقم 88993 مباشرة، وبعد ذلك يتلقى رسالة تحتوي على كل ما يريد معرفته عن المخالفة من حيث القيمة و معلومات أخرى.

الاستعلام عن المخالفات عبر الخط الساخن

قدمت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية رقماً يمكن للمواطنين والمقيمين الاتصال به للاستفسار عن أي شيء يتعلق بالمخالفات المرورية وهو 9200020405، ويتوفر هذا الرقم من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الثانية والنصف صباحاً بعد الظهر.

الاستعلام عن الاختراق عبر منصة أبشر

قد نستفسر عن مخالفة مرورية عبر أبشر على النحو التالي

  • قم بتسجيل الدخول إلى منصة “أبشر”.
  • أكمل إجراءات تسجيل الدخول.
  • اضغط على تفاصيل المخالفات المرورية.
  • الاطلاع على قائمة الانتهاكات وتفاصيلها.

كم رسوم تجديد رخصة القيادة منتهية الصلاحية 2023

تختلف رسوم تجديد رخصة القيادة منتهية الصلاحية حسب عدد السنوات المراد تجديدها ورسوم تجديد رخصة القيادة منتهية الصلاحية في المملكة العربية السعودية عن كل عام 40 ريالاً سعودياً وبناءً عليه تكون الرسوم كما يلي

  • رسوم تجديد رخصة القيادة التي انتهت مدتها سنة 40 ريالاً سعودياً.
  • رسوم تجديد رخصة القيادة المنتهية لمدة عامين 80 ريالاً سعودياً.
  • رسوم تجديد رخصة القيادة التي انتهت مدتها خمس سنوات 200 ريال سعودي.
  • رسوم تجديد رخصة القيادة التي انتهت مدتها عشر سنوات 400 ريال سعودي.

مقالات ذات صلة