هل يحق للمتزوجه التقديم على سكني؟

هل يحق للمتزوجه التقديم على سكني؟ ، تم تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إمكانية المرأة المتزوجة من التسجيل والتقديم في تطبيق سكني في المملكة العربية السعودية، حيث أفادت وزارة الإسكان بالسماح للمرأة المتزوجة الاستفادة والتسجيل في تطبيق سكني ولكن من حلال شروط لا بد أن تتوافر فيها، يعتبر برنامج سكني من البرامج التي تعمل على توفير شقق سكنية لمن لا يمتلك شقة سكنية ضمن الإجراءات والأوراق الثبوتية التي تثبت طلب التقديم، ويتم اختيارها.

هل يحق للمتزوجة التقديم على سكني؟

أعلنت وزارة الإسكان في المملكة أنه لا بد من توافر العديد من الشروط عند تقديم طلب المرأة المتزوجة في تطبيق سكني، أن لا يكون لزوجها أي عقار باسمه وأن يتم تنازل الزوج لها عن تسمية العقار هذا باسمه،,ان تكون الزوجة من المواطنين المقيمين بشكل دائم داخل المملكة، كما يجب عليها تعبئة نموذج الطلب بكل دقو ولا بد أن تتأكد من صحة البيانات المدخلة، حتى يتم اشتراكها في البرنامج بطريقة صحيحة، أي يحق للمرأة المتزوجة التقديم في برنامج سكني، حيث يعتبر من البرامج التي تخدم المواطن من أجل قدرته على مواجهة أعباء وظروف الحياة الصعبة.

خطوات التنازل عن الدعم السكني للزوجة

أوضحت وزارة الإسكان أنه يجب على الزوج من أجل التنازل بشكل رسمي عن الدعم السكني لزوجته، لا بد أن يتبع عدة خطوات من أجل أن يكون تسجيل زوجته في هذا البرنامج من الأمور الناجحة وتجعل اسمها مرشح من قائمة المستفيدين وبينت الوزارة أنه يجب على الزوج ما يلي:

  1. من خلال الصفحة الرئيسية علي الموقع الإلكتروني من داخل حساب المستفيد أو عن طريق الدخول علي الحساب من التطبيق الرقمي سكني.
  2. يتم التوجه إلي خانة الاستحقاق من صفحة الملف الشخصي.
  3. بعدها يتم الموافقة علي إقرار التنازل عن الدعم السكني.
  4.  يتم إرسال رسالة نصية عبر جوال الزوجة تفيد بنجاح عملية التسجيل في البرنامج.

شروط سكني للنساء

تعمل المملكة العربية السعودية على تقديم خدمات تطبيق سكني للمتزوجات بشروط وللنساء الأرامل والمطلقات، وذلك بهدف تخفيف أعباء الحياة عن كاهل تلك الشريحة من المجتمع، فتقوم السيدة بتقديم الطلب عبر التطبيق الالكتروني الخاص بوزارة الإسكان ، ومن ثم تنظر النتائج من خلال إرسال كشوفات تفيد أسماء الأشخاص الذين تم اختيارهم للاستفادة منه، وكل سيدات المجتمع السعودي دائما تتبع أخبار برنامج سكني من خلال البحث المتواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي.