متى يفتح معرض الكتاب في جده

متى يفتح معرض الكتاب في جده، عملت المملكة العربية السعودية على تنظيم معرض الكتاب في حده، وتأتي هذه الخطوة في ظل جهود المملكة لتشجيع المبادرات الثقافية والعمل على تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تهم الكتاب والمثقفين من خلال التنظيم مع هيئة الأدب والنشر والترجمة مما يساهم في إثراء المشهد الثقافي ونقل الأفكار المشرقة والجديدة من خلال الحوار والنقاش وتحفيز القراءة، من خلال معرفة موعد افتتاح معرض الكتاب في جدة.

معرض الكتاب في جده

تعمل المملكة العربية السعودية على نشر الوعي الكتابي في جدة، وهذه المبادرات هي جزء من أنشطة المملكة لزيادة الوعي الثقافي والمجتمعي عملت هذه المبادرة بالشراكة مع هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية والمعرفة في السعودية، وشهد هذا المعرض لأول مرة تطورات كبيرة، والتي حدثت عام 2015 م يشارك في هذا الموسم ما يقرب من 900 دار نشر من مختلف المجالات الثقافية كما سيتضمن المعرض مجموعة من الحوارات والنقاشات التي تثري العقل وتقدم مفاهيم ومحتويات جديدة.

متى يفتح معرض الكتاب في جده

يفتح معرض حده للكتاب من الساعة 1100 صباحًا حتى الساعة 1200 منتصف الليل ويوم الجمعة من الساعة 200 ظهرًا حتى الساعة 1200 منتصف الليل، وتبدأ الفترة من الخميس 8/12/2022 م حتى 18/12/2022 م تحت إشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة بالمملكة العربية السعودية التي تستضيف الحدث في جدة.

أين معرض الكتاب في جدة

سيقام معرض جدة للكتاب في أرض الحدث الواقعة في الجزء الجنوبي، أبحر على طريق الكورنيش، ويشكل المعرض جزءًا مهمًا من التعريف الثقافي للمملكة العربية السعودية، حيث يستضيف العديد من الكتاب والمفكرين، بالإضافة إلى دور النشر المحلية والعالمية، فهي تثري العقل وتضيف إليه شيئًا جديدًا.

أحداث معرض الكتاب في جدة 2022

وتشمل أنشطة معرض جدة للكتاب العديد من الأنشطة المتميزة التي تشرف عليها هيئة الأدب والنشر والترجمة بالمملكة العربية السعودية. فيما يلي نرفق أهم أنشطة معرض جدة للكتاب

  • سيتم استضافة العديد من الكتاب محليًا ودوليًا.
  • واتفاقيات الخيال العلمي.
  • ثم تقديم أمسيات موسيقية بمشاركة مشاهير الفنانين.
  • إطلاق المؤتمرات المتعلقة بالنشر الإلكتروني.
  • وسلسلة أمسيات شعرية مع مشاهير الكتاب والشعراء.
  • ثم ورش عمل مختلفة تتحدث عن القصص والروايات.

تويتر معرض الكتاب في السعودية

ثم يمكن التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بمعارض الكتاب المقامة في المملكة العربية السعودية من خلال الحساب الرسمي الذي يوضح أهم الأحداث والأنشطة والمواعيد التي يمكنك حضورها والاستمتاع بأنشطة المعرض “”.

مقالات ذات صلة