كم مسافة ماراثون الرياض بالكيلو متر

كم مسافة ماراثون الرياض بالكيلو متر، هناك العديد من المسابقات المختلفة التي تقام في المملكة السعودية، وهي سباق ماراثون الرياض التي سيقام في الاراضي الرياضية في السعودية، ذلك الحدث الرياضي الضخم الذي يعد من أهم وأكبر السباقات الرياضية في المملكة العربية السعودية وهذا سيوضح كم كيلومتر هو ماراثون الرياض وكافة التفاصيل والمعلومات عن العام سيتم تقديم 2023.

متى موعد ماراثون الرياض 2023

يعتبر ماراثون الرياض من الفعاليات الرياضية الكبرى التي تقام في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر من السباقات الاحترافية التي تنال إعجاب جميع الفئات العمرية، مما يجعل المملكة من أهم الأماكن بالنسبة للرياضيين. الرياضة ودعم السياحة ومن المقرر أن نشهد النسخة الثانية من هذا الحدث في 11 فبراير 2023 م برعاية مباشرة من “الاتحاد السعودي للرياضة للجميع”، ويهدف هذا الحدث الرياضي إلى تشجيع الناس على ممارسة رياضة الجري وتنشيط الناس، لممارسة النشاط البدني.

كم مسافة ماراثون الرياض

تبلغ المسافة الكاملة لماراثون الرياض 42،2 كم، حيث سيبدأ المشاركون السباق من جامعة الملك سعود وينتهي السباق عند نفس النقطة، علما أن دورة الماراثون تحتوي على 4 سباقات مختلفة لجميع الفئات العمرية، والخريطة هي من المقرر نشر دورة الماراثون، مع أقرب موعد لهذا الحدث الرياضي في فبراير 2023.

المسافات المحددة في ماراثون الرياض

ينقسم ماراثون الرياض إلى 4 مسافات رئيسية كالتالي

مسافه بعدصف دراسي
42،2 كم “دورة ماراثون كاملة”للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 20 عامًا
21،1 كم “نصف ماراثون”للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.
مسافة 10 كمللمشاركين الذين تزيد أعمارهم عن 17 عامًا.
مسافة 4 كمللمبتدئين والأطفال مع ضرورة مرافقة الطفل المشارك من قبل شخص بالغ.

طرق التواصل مع ماراثون الرياض 2023

يوفر ماراثون الرياض 2023 جميع المعلومات المتعلقة بالماراثون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويمكن الوصول إليه من خلال الروابط التالية

  • ماراثون الرياض على انستغرام “”.
  • ماراثون الرياض فيسبوك “”.
  • ماراثون الرياض على تويتر “”.
  • ماراثون الرياض يوتيوب “”.

رابط موقع ماراثون الرياض 2023

ويمكن الوصول إليه من خلال صفحة ماراثون الرياض الدولي للمملكة العربية السعودية لعام 2023، حيث يمكن للمواطنين والسياح والمقيمين التسجيل في الماراثون من خلال هذا الرابط، والاطلاع على كافة المعلومات المهمة في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة