السواط وش يرجع ، أًصل عائلة السواط من وين

السواط وش يرجع ، أًصل عائلة السواط من وين، تمتلئ المملكة العربية السعودية بالقبائل العربية القديمة التي سكنتها منذ العصور القديمة واستقرت فيها واتخذت موطنًا لها هناك العديد من العائلات العربية المرموقة التي سكنت المملكة منذ سنوات عديدة، ومن أشهر هذه العائلات عائلة السواط التي سكنت المملكة منذ القدم، ولهذا تعتبر هذه العائلة مكانة كبيرة في السعودية فنتحدث من خلاله عن السواط وما تشير إليه ونتعرف على نسب وأصول عائلة الصوات.

عائلة السواط ويكيبيديا

تعتبر عائلة الصواط من العائلات المشهورة التي عاشت في المملكة العربية السعودية منذ عدة سنوات، وذلك لأن عائلة الصواط من أقدم العائلات في المملكة، حيث كانت تعيش في مدينة الطائف سابقاً، مما يعني أن موطنها الأصلي في الطائف، ولكن عائلة الصواط من أقدم العائلات، كما أنها موهبة بنبل الفضيلة، مثل الكرم والشجاعة والشهامة والكرم الأسرة ولها مكانة متميزة في المملكة وأولادها لهم أهمية كبيرة في المجتمع السعودي.

السواط وش يرجع

وعائلة الصواط من العائلات التي تعود إلى قبيلة العتيبة لأن قبيلة العتيبة من أكبر القبائل التي تعيش في المملكة العربية السعودية بن مزاري بن طافح بن بركات بن علي بن نافع بن رايق، وتنقسم قبيلة السواط إلى عدة أقسام وهي السبعان، ذو غيث، الرواشد، النواشي، الحسينة والعوامره والطره والسفاريون والحمدين.

نسب عائلة السواط

ثم تعتبر عائلة الصواط من العائلات العريقة في شبه الجزيرة العربية، وكانت من أشهر العائلات في الجزيرة العربية، خاصة أنها تتفرع من القبائل العربية الكبرى، قبيلة العتيبة ولأنه يتميز بأفضل الصفات والأخلاق.

أصل عائلة السواط من وين

تنحدر عائلة الصواط في الأصل من شبه الجزيرة العربية، وتحديداً المملكة العربية السعودية، حيث كانت تعيش في مدينة الطائف في الماضي، ولا تزال تشكل أكبر عائلة في الطائف، حيث تتركز بشكل كبير في المدينة وكذلك امتدت إلى باقي أنحاء المملكة العربية السعودية وخارجها، كما أنها تنتشر في بعض دول الخليج العربي.

آفة البرق والشهوة

والسواط البرقة أو الروق من الأمثال الشعبية الشائعة في المناطق التي تتواجد فيها قبيلة العتيبة وعائلة الصوات، لأن هذا المثل يعني أن عائلة الصواط لها تاريخ طويل ومرموق في الوجود يتسم بالبهجة والأخلاق الحميدة تجاه الغرباء والضيوف، وتكرم عائلة الصواط الضيف وتحترمه عائلة متميزة ذات أخلاق متميزة ونبيلة.

مقالات ذات صلة