انتاج قطر من الغاز يوميا بالمتر المكعب

انتاج قطر من الغاز يوميا بالمتر المكعب، الغاز الطبيعي هو المصدر الرئيسي لدولة قطر التي تمتلك أكبر احتياطيات غاز في العالم بعد روسيا وإيران والمورد الرئيسي للغاز المسال في العالم تهدف دولة قطر إلى أن تكون أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، وهو ما يتماشى مع الاتجاه العالمي نحو التحول إلى الطاقة النظيفة، ومن خلال ذلك سنتعرف على إنتاج الغاز في قطر.

انتاج قطر من الغاز يوميا بالمتر المكعب

وزاد إنتاج قطر من الغاز الطبيعي والسوائل 17.9 بالمئة أو 5.8 مليار قدم مكعبة لتصبح أكبر مصدر للغاز والسوائل في العالم تمثل احتياطيات الغاز في قطر حوالي 15٪ من الغاز الطبيعي المكتشف في قطر وتعد ثالث أكبر دولة في العالم بعد إيران وروسيا، بالإضافة إلى أن قطر تحتل مكانة رائدة في مجال تكنولوجيا تحويل الغاز إلى سائل، والتي تحول الغاز الطبيعي إلى هيدروكربونات ثقيلة مثل قطر.

هل قطر هي أكبر مصدر للغاز

تعتبر دولة قطر أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، كما أنها مصدر مهم للنفط الخام وتصدير المنتجات البترولية، وتوفر صادرات الدولة من الغاز الطبيعي والنفط الخام والمنتجات البترولية الأخرى نسبة كبيرة من دخل الدولة، لأنها ثاني مصدر للغاز الطبيعي، وتقع معظم احتياطيات قطر من الغاز في حقل الشمال، وهو جزء من أكبر احتياطيات الغاز في العالم، وثالث أكبر اقتصاد في العالم قطر دولة صغيرة نسبيًا، فهي تلعب دورًا رئيسيًا في أسواق الطاقة الدولية والعالمية.

معلومات عن قطر

بعض المعلومات المثرية عن دولة قطر منها

  • دولة قطر شبه جزيرة تقع في شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا، وتطل على الخليج العربي، وتنتمي إليها عدد من الجزر، أكبرها جزيرة حالول.
  • والمحرك الاقتصادي الرئيسي ومصدر الإيرادات الحكومية في قطر هو الغاز الطبيعي وموارد النفط، حيث يساهم النفط بحوالي 40٪ من الناتج المحلي الإجمالي وقطر لديها ثالث أكبر احتياطي للغاز الطبيعي في العالم ويرتبط قطاع الصناعة للصناعات الهيدروكربونية، وخاصة البتروكيماويات.
  • ثم تعتبر الدوحة عاصمة قطر من مناطق الجذب السياحي فيها لأنها تضم ​​نصف سكان قطر وتقع في الخليج حيث تعتبر مركزًا اقتصاديًا وثقافيًا للبلاد.
  • يوجد في قطر العديد من المعالم السياحية منها مواقع تاريخية واقتصادية مثل سوق واقف، سفاري الصحراء الكثبان الرملية، وقرية كتارا الثقافية، بالإضافة إلى آثار الزبارة الأثرية، وتضم أيضًا آثارًا من صنع الإنسان مواقع مثل متحف الفن والمتاحف الإسلامية ومنتجع جزيرة الموز لؤلؤة قطر.

مقالات ذات صلة