من هي هناء الركابي ويكيبيديا

من هي هناء الركابي ويكيبيديا، عرفت الساحة الإعلامية السعودية بإنجاب العديد من الشخصيات التي تمكنت أن تصنع إنجازًا يؤرخ للفترة التي وجدت فيها، ولعل المثير للإعجاب في الوطن السعودي هو بروز إعلاميات نساء يُشار لهن بالبنان ويتم الثناء على الحالة الثقافية التي يُقدمونها من خلال برامجهم ورسائلهم الصحفية، وتُعد هناء الركابي واحدة من أولئك وقد تصاعد البحث عنها في المواقع الاجتماعية وتصدر اسمها الموضوعات الأكثر حديثًا على المنصات، فمن هي هناء الركابي ويكيبيديا؟

من هي هناء الركابي ويكيبيديا

إعلامية سعودية الأصل والهوية، كانت منذ الصغر شغوفة بالعمل الإعلامي ولكن عدم وجد إعلاميات نساء في المملكة في زمنها جعلها تتجه لدراسة تخصص آخر وترك شغفها المهني مؤقتًا، فالتحقت بجامعة الملك سعود وتخرج من كلية إدارة الأعمال.

ظل الشغف الإعلامي يُلازم الركابي وكان الوقت مناسبًا بعد الحصول على شهادة البكالوريوس فبدأ الاهتمام بالإعلام النساء وسرعان ما اتجه اليه بكل طاقاتها الإبداعية واستمرت في تطوير ذاتها بالحصول على الدرجات العلمية العالية فاتجهت إلى جامعة المنصورة في مصر وحصلت على الماجستير في الإعلام وكان عنوان الرسالة المصادر الإعلامية ودورها في العملية الاتصالية ونالت استحسان الجميع.

بعد عودتها إلى السعودية كانت الفرصة سانحة للدخول إلى معترك المؤسسات الإعلامية بالمملكة وبدأت رحلتها بالفعل بكثير من التحدي المتبوع بإنجاز سُجل باسمها.

هناء الركابي مسيرة اعلامية

لم يكن انخراط الركابي بالمؤسسة الإعلامية السعودية سهلًا يسيرًا بل تمكنت من اختراقه بعد جهد وعناء أثبتت قدرتها على توصيل الرسالة الإعلامية بالشكل الذي يُحقق وعيًا ويُحدث تغييرًا ايجابيًا على القضايا التي تتناولها سواء بالكتابة وبعد ذلك  بالتقديم البرامجي.

بدأت الركابي مسيرتها الإعلامية بالعمل في بعض الصحف لكنها سرعان ما انتقل إلى التلفزيون السعودي وظهرت على الشاشة كمذيعة برامج وقدمت العديد منها حوار الأجيال ، المرأة والمجتمع ومكسرات وكانت تُسلط الضوء على قضايا هامة.

خلال عملها حصلت الركابي على العديد من التكريمات ففي العام 2000 كانت الأفضل عربيًا على مستوى التقديم البرامجي وبعدها حصلت على جائزة اتحاد المنتجين في جامعة الدول العربية وتولت في العام 2010 الإشراف على المذيعات في القناة السعودية وتمكنت من تطوير قدراتهن ومنحهن فرصة الوصول إلى الشاشة وتقديم الرسالة الإعلامية بكثير من الدقة والشفافية.

هناء الركابي المهرجان العربي الإذاعة والتلفزيون

شاركت الإعلامية هناء الركابي والتي استمرت في رسالتها الإعلامية لأكثر من عقدين كاملين في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي يُعقد حاليًا في الرياض واكتسب حضورها تفاعلًا قويًا من رواد المواق الاجتماعية فبدأ البعض يتذكر حضورها الأول على الشاشة والبرامج المميزة التي قدمتها على التلفزيون السعودي وعلى رأسها صباح السعودية الذي كان يُوجز حالة المجتمع في أخبار خفيفة وشيقة تُعدها وتُقدمها الركابي مع ثلة من الإعلاميين.

وأعلنت الركابي أنها ستُقدم الحفل الختامي للمهرجان الذي افتتح في التاسع من نوفمبر ويستمر على مدار أيام لمناقشة الحالة الإعلامية العربية وسبل الارتقاء بها بالتعاون العربي بين المؤسسات الإعلامية لخلق جيل واعد قادر على حمل أمانة الإعلام في التعريف بالتاريخ العربي الحافل بالأحداث والانجازات على كافة الأصعدة والمستويات العلمية والسياسية والثقافية والاجتماعية.

الحساب الرسمي هناء الركابي

دشنت الإعلامية هناء الركابي مجموعة من الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على تويتر وانستغرام للتمكن من التفاعل مع القضايا المجتمعية السعودية والعمل على رصدها خلال البرامج التي تُقدمها أو عبر منصات الإعلام الاجتماعي بشكل يُعين أصحاب القرار على التحرك لاتخاذ الوسيلة المناسبة ويُمكن الوصول إلى حساب الركابي على تويتر من هنا ويعود تاريخ انشاؤه إلى العام 2012 ويُعد الحساب الوحيد الذي تُعبر فيه عن آرائها كمواطنة سعودية بالدرجة الأولى، كما يُمكن متابعتها على انستغرام من خلال الرابط غير أن هذا الحساب غير موثق بالعلامة الزرقاء ولا يُوجد فيه أي من المنشورات.

مقالات ذات صلة