ما هو اول شعار لليوم الوطني القطري

ما هو اول شعار لليوم الوطني القطري، يحتفل القطريون باليوم الوطني لتأسيس وطنهم وينظمون العديد من الفعاليات المبهجة، ويعد هذا اليوم من أهم الأيام التي تحتفل بها دولة قطر، والتي تعبر عن فخرها تجاه وطنهم وعبرها، في السطور التالية من هذا سيعرف المقال أهم المعلومات حول اليوم الوطني لدولة قطر، وكذلك الشعارات التي كانت تستخدم للاحتفال باليوم الوطني.

اليوم الوطني القطري

وهو اليوم الذي يحتفل فيه شعب قطر بإحياء ذكرى التأسيس، وقد حددت الحكومة القطرية يوم 18 ديسمبر من كل عام عطلة رسمية في الدوائر والمؤسسات الحكومية لأن قطر أسسها الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني في 18 ديسمبر عام 1878 م، ويتم الاحتفال بهذا اليوم سنويًا من خلال عدد كبير من الأحداث الوطنية.

ما هو اول شعار لليوم الوطني القطري

أول شعار استخدم للاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر عام 2008 كان “يوم التضامن والولاء والاعتزاز”، ويشير إلى تجديد حب القطريين لوطنهم وعزة وكرامة، وجعلهم عهداً مع المؤسس الراحل الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني – رحمه الله – أن نكون مخلصين لدولة قطر، وأن نسير على درب ونهج قياداتها، والتطور والإنجاز فيها تحت لواء سمو الشيخ.

شعار اليوم الوطني القطري 2022

إن شعار “وحدتنا مصدر قوتنا” هو شعار اليوم الوطني لدولة قطر 2022 وهذا الشعار يدل على ما تقوم به دولة قطر لتوفير الحماية والأمن والسلامة لمواطنيها واعتمادها لمبدأ الوحدة الوطنية بين أعضائها كما أنه يجسد الآمال المبنية على الدولة قطر العربية من أهم الأيام التي تطل على أراضيها ويحتفل بها في جو من الفرح والسعادة والفخر.

شعارات اليوم الوطني القطري

مع تجديد السنوات، تغيرت الشعارات المستخدمة لدولة قطر في اليوم الوطني الذي يحتفل به في 18 ديسمبر من كل عام فيما يلي ذكر هذه الشعارات

جنرال لواءشعار
2009 ميوم التضامن والولاء والاعتزاز.
2010 معلى نهج تلقائي.
2011 ملديك روح مخلصة.
2012 مالدعم.
2013 مقلوبنا هي مصادر وحدة التحكم لدينا.
2014 ملقد عوملت بصدق ونصيحة ونقاء.
2015 مجميع المظلومين يتمتعون بهدايانا.
2016 مالمطوعون الصائب.
2017 مبشرى المجد والخير.
2022 مستبقى قطر حرة.
2022 مصاحب السعادة كايدا.
2022 منحمدك يا ​​رب العرش.
2022 ممزارع الأسلاف هي أمانة.
2022 موحدتنا هي قوتنا.

 

مقالات ذات صلة