سبب كثرة الإفرازات المهبلية عند العزباء

سبب كثرة الإفرازات المهبلية عند العزباء، تكون الإفرازات المهبلية صافية أو أحيانًا بيضاء كالحليب ، وذات نسيج مخاطي ، وليس لها رائحة، لكن ما الذي يسبب، الإفرازات المهبلية الشفافة المتكررة؟ هذه هي المعلومات الأكثر أهمية، قد تزداد كمية السوائل المهبلية الشفافة دون تغيير الإحساس أو الرائحة ، لكنك ستلاحظ فقط زيادة في الكمية، فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا للإفرازات المهبلية الصافية المنتظمة، فنزول الدورة الشهرية هو أحد الأسباب التي تعمل على كثرة الإفرازات البيضاء، كما أن الحمل له دور أيضاًً، بالإضافة إلى أن هناك أسباب أخرى تعمل على ذلك سنعمل على ذكرها في هذا المقال.

سبب كثرة الإفرازات المهبلية عند العزباء

في مرحلة التبويض في الدورة الشهرية، خلال مرحلة التبويض، يزداد حجم الإفرازات المهبلية، مما يؤدي إلى إفراز الجسم المزيد من المخاط في ذلك الوقت، تكون مرحلة التبويض عندما يتم إنتاج البويضة من المبيض، وتحدث بين اليومين 11 و 21 من الدورة الشهرية، ويتحول لون الإفرازات إلى اللون الأبيض ويزداد شدتها قبل أيام قليلة من مرحلة الحيض. وعند المتزوجة، الحمل أو الأمومة، يعتبر الحمل من أسباب كثرة الإفرازات المهبلية الشفافة، حيث تزداد نسبة الهرمونات في الجسم بشكل كبير أثناء الحمل مما يؤدي إلى زيادة الإفرازات المهبلية، كذلك ستنمو الإفرازات المهبلية الواضحة للمرأة الحامل مع تقدم حملها وضغط الجنين على عنق الرحم.

أسباب أخرى قد تزيد من الإفرازات المهبلية

هناك الكثر من العوامل الأخرى، التي تسبب في زيادة الإفرازت المهلبيلة، وفي بعض الأحيان تكون هذه الإفرازات المهبلية مزعجة، ويمكن أن تنتج عن عوامل أخرى، و تشمل العوامل الأخرى التي تساهم في زيادة الإفرازات المهبلية الواضحة ما يلي:

  • تناول حبوب منع الحمل حسب التوجيهات، إن تناول الحبوب المانع للحمل يعمل على اضطراب الهرمونات ومن ثم تحصل الإفرازات المهبلية.
  • الإثارة الجنسية، يمكن أن تحدث الإفرازات المهبلية وذلك على اثر الإثارة الجنسية التي تحصل للمرأة.
  • المشاركة في الرياضة، تعد المشاركة في الرياضة أحد أهم الأسباب التي تعمل على زيادة الإفرازات الجنسية، لذلك يجب على المرأة ممارسة الرياضة بانتظام حتى لا تحدث هذه الإفرازات.

مقالات ذات صلة