كيفية دفع زكاة الفطر اون لاين سلطنة عمان 2023

كيفية دفع زكاة الفطر اون لاين سلطنة عمان 2023، حيث توجد العديد من الطرق المختلفة التي اقرتها سلطنة عمان للقيام في دفع الزكاة الفطر بشكل الكترونية اون لاين وذلك لعام 2023 ميلادي، لأن إدارة الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان توفر خدمة دفع الزكاة إلكترونيا من خلال الرابط الإلكتروني لمديرية الزكاة ومن خلال سوف نشرح طريقة الدفع الإلكتروني لزكاة الفطر في سلطنة عمان لعام 2023 وسنذكر جميع الخدمات الإلكترونية الهامة الأخرى ذات الصلة.

زكاة الفطر سلطنة عمان 2023

تقدم إدارة الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان خدمة دفع زكاة الفطر أو ما يسمى “الصدقة الجسدية” إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لدائرة الزكاة العمانية، صلاة الفطر سنة ثابتة يدفعها الإنسان لنفسه وأتباعه من أهله وأولاده وغيرهم، وفي قول شاول صلى الله عليه وسلم عن ابن عمر أنه قال {فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر، صاع بلح أو صاع شعير على الذكر والأنثى والصغير والكبير أحرار وعبيد عند المسلمين، وأمر بدفعها قبل خروج الناس للصلاة “في الحديث المتفق عليه}.

كيفية دفع زكاة الفطر اون لاين سلطنة عمان 2023

يتم دفع زكاة الفطر إلكترونياً في سلطنة عمان لعام 2023 م عن طريق إدارة الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية ويتم اتباع الخطوات التالية

  • الدخول إلى مصلحة الزكاة في سلطنة عمان “”.
  • اذهب إلى زكاة الفطر في أسفل الصفحة الرئيسية.
  • سيتم نقلك إلى صفحة زكاة الفطر علما أن الصفحة متوفرة فقط في نهاية شهر رمضان المبارك من كل عام.
  • يجب تحديد مبلغ السداد لاستيفاء المبلغ القانوني من زكاة الفطر.
  • اتبع الخطوات اللازمة لإتمام عملية الدفع.

موعد اخراج زكاة الفطر في عمان 2023

الموعد المحدد لصرف زكاة الفطر في سلطنة عمان هو لعام 2022 م بعد غروب الشمس في آخر يوم من شهر رمضان المبارك، ويجوز إخراج الزكاة قبل يوم أو يومين من نهاية شهر رمضان المبارك شهر، شهر رمضان على أقوال المالكية، وتجدر الإشارة إلى أن مدة دفع الزكاة لا يمكن أن تتجاوز صلاة عيد الفطر والإذلال لاتباع أوامر الله تعالى وسنة رسوله محمد، صلاة الله عليه وسلم {من أخرجها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة، ومن أخرجها بعد الصلاة صدقة من الصدقات}، زكاة الفطر تطهر نفسها من الثرثرة والفحش، وتجلب الفرح والسرور، وتعطي قضية الأسر الفقيرة عيد الفطر المبارك.

موعد عيد الفطر المبارك في سلطنة عمان 2023

من المقرر أن يكون عيد الفطر في سلطنة عمان لعام 2023 م، وستقام في 2 مايو 2023 م، الشهر الثاني من مايو 2023 م الموافق بداية شهر شوال عام 1444 هـ حسب الإحصاء الفلكي، وتجدر الإشارة إلى أن هذا التاريخ قد يتغير تبعاً لرؤية هلال شهر شوال، والذي سيكون في الغالب يوم 29 رمضان من كل عام.

أين تخرج زكاة الفطر للمسافر الذين أهله في بلد آخر

اتفق الأئمة وعلماء الدين على أنه إذا سافر الإنسان إلى دولة وعاشت أسرته في دولة أخرى، فيجب دفع الزكاة في البلد الذي يعيش فيه الوافد عن نفسه وعن زوجته وأولاده ومن يعولهم النفقة.

خدمة الحاسبة الذكية للزكاة

تقدم إدارة الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان خدمة حاسبة الزكاة الذكية بجميع أنواعها، بحيث يتم احتساب الزكاة المستحقة على كل فرد عن طريق إدخال خدمة حاسبة الزكاة الذكية “السريع” مباشرة واختيار نوع الزكاة وإدخال البيانات اللازمة لبيان مقدار الزكاة الواجب دفعها.

خدمة تحصيل الزكاة في عمان 2023

توفر إدارة الزكاة خدمة تحصيل الزكاة إلكترونيًا في سلطنة عمان لعام 2023 م والتي تتيح للأفراد تقديم طلب جباية الزكاة العينية والنقدية لتسليمها لأقرب لجنة زكاة في الدولة أو النيابة، وخدمة تحصيل الزكاة، التي تقدمها وزارة الأوقاف والطوائف ويمكن الوصول إليها مباشرة “.

كيفية تحصيل الزكاة أون لاين سلطنة عمان 2023

يتم تحصيل الزكاة إلكترونيًا من خلال بوابة الزكاة في سلطنة عمان ويتم اتباع الخطوات التالية

  • تسجيل الدخول إلى خدمة تحصيل الزكاة “”.
  • اكتب بياناتك الشخصية.
  • أدخل معلومات الاتصال الخاصة بك.
  • اختر النيابة أو الدولة الأقرب إلى المستفيد.
  • حدد العنوان بالتفصيل.
  • أدخل تفاصيل الزكاة المراد دفعها.
    • أو الزكاة المحسوبة من خلال خدمة حساب الزكاة الموضحة أعلاه.
  • يقوم أحد أعضاء اللجنة بالاتصال بالمستفيد لتحديد موعد استلام الزكاة.
  • ستتلقى أيضًا رسالة من البوابة تؤكد أن الطلب قد تم تقديمه مع رقم الإيصال المرفق بسحب الزكاة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن تسجيل الطلب يستغرق ثلاثة أيام ويستغرق تحصيل الزكاة من يوم إلى خمسة أيام عمل.

رابط دفع زكاة الفطر اون لاين سلطنة عمان 2023

يمكنكم الذهاب الى رابط دفع زكاة الفطر اون لاين سلطنة عمان 2023 مباشرة واتباع الخطوات التي أوضحناها سابقاً لإتمام عملية الدفع الإلكتروني لزكاة الفطر عبر دائرة الزكاة بوزارة الأوقاف والأوقاف، شؤون سلطنة عمان.

مقالات ذات صلة