متى يبدأ معرض الكتاب بجدة 2023 ومتى ينتهي

متى يبدأ معرض الكتاب بجدة 2023 ومتى ينتهي، يقام معرض الكتاب الدولي بمدينة جدة، وهو من اشهر واكبر المعارض في السعودية، متى يبدأ معرض الكتاب بجدة ومتى ينتهي، حيث يعتبر معرض الكتاب من أكبر المعارض الدولية التي تقام في المملكة العربية السعودية، والذي يضم مجموعة كبيرة من الكتب من مختلف المجالات والأقسام، بالإضافة إلى العديد من عروض وأنشطة مختلفة، وسنشرح من خلالها موعد انطلاق معرض الكتاب في جدة 2023 ومتى سينتهي، مع الإشارة إلى أهم أنشطة معرض الكتاب 2022 م.

معرض جدة للكتاب ويكيبيديا

معرض جدة الدولي للكتاب هو ثاني أكبر معرض يقام في “المملكة العربية السعودية” بعد معرض الرياض الدولي للكتاب، أقيمت النسخة الأولى من معرض الكتاب هذا في عام 2015 م، ومن المقرر أن تُعرض في ديسمبر 2022 م، مشاركة واسعة من دور النشر العربية والدولية، بما في ذلك مجموعة من الكتب في مختلف المجالات مثل “الكتب العلمية والأكاديمية والثقافية والأدبية والدينية، وكذلك كتب الأطفال والإعلام والكتب الإلكترونية”، كما يصاحب المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية وورش العمل.

متى يبدأ معرض الكتاب بجدة 2023

الجدير بالذكر أن معرض جدة للكتاب قد انطلق من يوم الخميس الموافق 08 ديسمبر 2022 م بمقر سوبردوم جدة، وسيفتح المعرض أبوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، في جميع أيام الأسبوع وهذا المعرض هو المعرض الثالث هذا العام بعد “معرض الرياض الدولي ومعرض المدينة”.

متى ينتهي معرض الكتاب بمدينة جدة

من المقرر أن ينتهي “معرض جدة للكتاب” في 18 ديسمبر 2022 م حيث سيستمر لمدة 10 أيام متتالية ليكون من أهم وأفضل أماكن شراء الكتب خلال هذه الفترة، تجمع الثقافات من جميع أنحاء العالم، ومكان للتقارب بين الشعوب والثقافات، حيث يضم مائة وخمسين (150) فعالية، بمشاركة ما لا يزيد عن ستمائة (600) دار نشر محلية ودولية.

موعد افتتاح معرض جدة للكتاب

تم افتتاح معرض الكتاب في العاصمة السياحية جدة بالمملكة العربية السعودية بأبحر الجنوبية بأرض معارض كورنيش جدة وبالتحديد في سوبر دوم جدة وهو عبارة عن قبة شاهقة يتوسطها مسرح كبير. الأحداث.

أهم فعاليات معرض جدة للكتاب 2022

يتضمن معرض جدة للكتاب 2022 سلسلة من الفعاليات تحت رعاية “هيئة الأدب والنشر والترجمة” بالمملكة العربية السعودية، يتم تمييز هذه الأحداث على النحو التالي

  • عقد مؤتمرات خيال علمي.
  • تقديم أمسيات موسيقية على العود، وتشارك فيها المطربة ولاء الجندي.
  • إطلاق مؤتمرات النشر الرقمي.
  • سلسلة أمسيات شعرية تجمع مجموعة من الشعراء والكتاب.
  • تنظيم المعارض والندوات وورش العمل لتكون جسر التقاء جميع الثقافات.
  • تنظيم العديد من ورش العمل مثل “قراءة البصيرة في العصر الرقمي” و “كيفية إنشاء شخصية سردية لا تُنسى”.
  • افتتاح أول مؤتمر للنشر الرقمي بالمملكة لبحث سبل الاستفادة من الأساليب المتقدمة في صناعة الكتاب.

وسائل التواصل مع معرض جدة للكتاب

يمكنك التواصل مع معرض جدة للكتاب من خلال قنوات الاتصال التالية

  • عنوان المعرض جنوب أبحر – طريق الكورنيش ويمكن الوصول إليه باتباع الخريطة.
  • رقم الهاتف 00966126546384.
  • البريد الإلكتروني [email protected].

مقالات ذات صلة