ما الآية التي نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم فصعد على الصفا وأخذ ينادي قومه ويحذرهم

ما الآية التي نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم فصعد على الصفا وأخذ ينادي قومه ويحذرهم، نزلت ايات القران الكريم على النبي محمد لاسباب معينة قد حصلت في نبوته، دعا النبي قومه وحذرهم من أنهم سيعرفون.

متى نزل الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم

نزل الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أربعين سنة من عمره صلى الله عليه وسلم ولم نزل القرآن الكريم إلا عليه و لم يتم الكشف عنها لأي شخص لآخر، نزل عليه جبريل وهو فيه، وأول ما نزل من القرآن سورة العلق، الفترة التي كان من المرجح أن يدخل فيها الإسلام وبقي على هذه الحال حتى جاء الأمر من السماء لتنزل الآية التي تأمر بالدعوة بصوت عالٍ، وفي ما يليها سيتم التعرف عليها.

ما الآية التي نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم فصعد على الصفا وأخذ ينادي قومه ويحذرهم

بدأ نداء النبي صلى الله عليه وسلم سرا في مكة المكرمة، حتى دخل الإسلام نساء ورجالا، وانتشر ذكره في مكة المكرمة الصفا، وراح ينادي قومه ويحذرهم

  • يقول تعالى {وَانذر عشيرتك الاقربين}.

وهذا ما جاء في الحديث الذي رواه ابن عباس رضي الله عنه قال “فلما اكتُشِف وحذر أقرب عشير منك رسول الله صلى الله عليه وسلم صعد الصفا”،  وراحوا يصرخون يا بني فهر يا بني عدي يا بني فلان! لم يستطع الخروج، أرسل رسولا لينظر، فجاء أبو لهب وقريش، فغادروا وقال رأيت هذا إذا أخبرتك أن فرس الوادي يريد أن يغيرك، فأنت إيماني والله اعلم.

مقالات ذات صلة