مقطع فيديو عن يوم المعلم 2022

مقطع فيديو عن يوم المعلم 2022، تقيم العديد من دول العالم احتفالات بمناسبة يوم المعلم العالمي، ومظاهر فعاليات اليوم العالمي للمعلم في مقطع فيديو نقدمها لكم، يعبر عن شكره وامتنانه للمعلم على الجهود الكبيرة التي بذلها لبناء العقول وترسيخ الأجيال الصاعدة وغرس القيم العظيمة والنبيلة في نفوسهم حتى تتمكن المجتمعات من خلال الجهود التي يبذلها المعلم، حرص على استمرار الفضيلة والأخلاق الحميدة في الأجيال الجديدة، وسيقدم في هذا المقال تعريفًا بيوم المعلم العالمي 2022 وعبارات عن هذا اليوم، بالإضافة إلى صور وفيديو للمعلمين العالميين، يوم 2022.

موعد يوم المعلم العالمي 2022

يوم المعلم العالمي هو أحد الأيام الدولية التي تتفق أكثر من 100 دولة حول العالم على الاحتفال بها معًا وهو اليوم الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام ميلادي، وأصبح تعيين هذا اليوم يومًا عالميًا للمعلم إلى المعلم لأنه اليوم الذي يصادف ذكرى التوقيع على توصية منظمة العمل الدولية التابعة لليونسكو التي نظمت وضع المعلمين في 5 أكتوبر 1966 م، وبعد مرور ثمانية وعشرين عامًا على هذه الذكرى، يكون أول احتفال بهذا العام في 5 أكتوبر 1994 م هو يوم المعلم العالمي، ويصادف يوم المعلم يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 م.

جمل للمعلم في يوم المعلم 2022

بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يصادف يوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2022 نقدم لكم مجموعة من العبارات المميزة عن هذا اليوم

  • إلى جميع المعلمين حول العالم، بناة العقول والأجيال، أنتم شموع لا تخافوا من الذوبان والفناء لبناء الأجيال المتنامية، أشكركم بكل معاني الشكر، أشكركم على قلوبكم المشرقة باللطف والطيبة الحب.
  • أشكر أستاذي العزيز وأقول له في يوم المعلم العالمي عيد ميلاد سعيد يا رجل مثل والدي، لقد علمتني أشياء كثيرة في هذه الحياة، وسأظل ممتنًا لك على هذه المكافأة العظيمة طوال حياتي، شكرا من القلب.
  • يوم المعلم هو اليوم الذي يتم فيه تكريم المعلمين في جميع أنحاء العالم وهو حق مشروع لجميع المعلمين، أولئك الأشخاص الذين يقدمون كل شيء لبناء الأمم، بارك الله في جميع المعلمين ومنحهم الصحة والازدهار.
  • لا يتردد المعلم لحظة في قضاء وقته وجهده وجهده في تعليم الآخرين أفضل الفضائل وأسمى القيم والمبادئ وشكراً لكل المعلمين في هذا العالم وشكراً لكم من أعماق قلبي.
  • أستاذي الحبيب، في يوم المعلم، لا يمكن للكلمات أن تعبر عن امتناني لما قدمته لي لتعليمي الكثير من القيم العظيمة.
  • دور المعلم الحقيقي هو زرع بذور الحب في نفوس الأطفال والشباب الذين يدرسونها ويعلمونها، فهو الذي ينير طريق حياتهم حتى يتمكنوا من رؤية مستقبلهم واختيارهم واختيارهم، وفي هذه اللحظات يقضي المعلم العمر كله، لذا أشكركم جميع المعلمين على ما فعلتموه لبناء هذه الأجيال القادمة.
  • لا يتردد المعلم لحظة في بذل حياته كلها ليؤسس طلابه ويبنوا أفضل بناء، بارك الله في المعلمين ومنحنا القدرة على أن نشكرهم على ما قدموه كل عام، ومعلمي العالم آلاف الطيبين.

أروع صور ليوم المعلم 2022

بعد تصريحات يوم المعلم، فيما يلي مجموعة من الصور التي تعبر عن يوم المعلم لعام 2022.

قصيدة عن يوم المعلم مكتوبة 2022

لطالما كان المعلم مادة شعرية للعديد من الشعراء على مر العصور، كتبوا عنه أجمل القصائد ونسجوا أجمل القصائد عنه، من بين هذه القصائد ما يلي

  • برع أمير الشعراء أحمد شوقي في حديثه عن المعلم في قصيدته التي قال فيها
  • وقال الشاعر أيضا عن المعلم

يا أَيُّها الطَودُ المَنيعُ الأَيهَمُ يا أَيُّها البَطَلُ الكَمِيُّ المُعلَمُ ها أَنَّ لي عِندَ اللَيالي حاجَةً بَعُدَت مَنالاً وَاللَيالي تَكؤُمُ وَالفَضلُ يَأبى أَن تَفوتَ لُبانَةٌ وَأَبو مُدافِعٍ الشَفيعُ الأَكرَمُ فَاِمنُن بِها يَدَ نِعمَةٍ يُزهى بِها مِن غِرَّةٍ هَذا الزَمانُ الأَدهَمُ وَاِسلَم بِمُعتَرِكِ الفَوارِسِ وَالظُبى تَحني قِراعاً وَالعَوالي تُحطَمُ

مقطع فيديو عن يوم المعلم 2022

بمناسبة يوم المعلم، هذه المناسبة الرائعة، نقدم أدناه فيديو ليوم المعلم 2022.

مقالات ذات صلة