ماهي مسابقة الكانجارو ولماذا سميت بذلك

ماهي مسابقة الكانجارو ولماذا سميت بذلك، مسابقة الكانجارو أو ما تعرف بمسابقة الكنغر، وهي من مسابقات الالعاب الشهيرة، ما هي مسابقة الكانجارو ولماذا سميت بذلك، لأنها من المسابقات الدولية التي يتم تقاسمها في العديد من الدول العربية والعالم لأنها تستهدف الطلاب من مختلف المستويات التعليمية لقياس مواهبهم في الرياضيات، ومن خلالها سنشرح ما هي مسابقة كانجارو ولماذا سميت بذلك، والعديد من المعلومات الأخرى المتعلقة بهذه المسابقة.

معلومات عن مسابقة الكنغر

مسابقة “الكنغر الرياضي”، والمعروفة أيضًا باسم “الكنغر الرياضي الدولي” أو “كانغورو بلا حدود” بالفرنسية، إنها مسابقة رياضية دولية يشارك فيها أكثر من 92 دولة، تحتوي المسابقة على اثني عشر مستوى من المشاركة، بما في ذلك الطلاب من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني عشر من المدرسة الثانوية، تأسست المسابقة في عام 1991 من قبل أندريه ديليديك، أستاذ الرياضيات في جامعة باريس 7، وجان بيير بودين، أستاذ الرياضيات في مرسيليا، جاءت الفكرة من مسابقة الرياضيات الأسترالية، التي بدأها لأول مرة بيتر أوالوران في عام 1978.

ماهي مسابقة الكانجارو ولماذا سميت بذلك

أُطلق على مسابقة الرياضيات اسم “كانغارو” عام 1991 م، ولأول مرة في فرنسا من قبل المدرسين الفرنسيين “أندريه ديليديك، جان بيير بودين”، تكريما لأصدقائهم الأستراليين الذين كانت لديهم الفكرة الأولى لهذه المسابقة والإصدار الأول، شارك ما يقرب من 120.000 طالب من 21 دولة أوروبية حول العالم في مسابقة “كانجارو بلا حدود”.

كيفية دخول مسابقة كانجارو 2022

مسابقة “الكنغر” للعام 2022 م يعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد، حيث يتم تقسيم المسابقات وفقًا لدرجة كل طالب، ويختلف وقت المسابقة بالدقائق

الدورات عدد الأسئلة مدة المسابقة بالدقائق

الصف الثالث والرابع الابتدائي 24 75 دقيقة
الصف الخامس والسادس بالمدرسة الابتدائية 30 90 دقيقة
الدرجة المتوسطة “الأولى والثانية”. 30 90 دقيقة
ملاحظة “الثالث متوسط ​​والأول ثانوي” 30 90 دقيقة
الصف الثاني والثالث الثانوي 30 90 دقيقة

أهم شروط دخول مسابقة الكنغر

تم استيفاء الشروط التالية للتسجيل في “مسابقة الكنغر” 2022 عبر المملكة العربية السعودية

  • يجب أن يكون التسجيل في الوضع المعتمد رسميًا عن طريق ملء النموذج الإلكتروني عبر الإنترنت ولن يتم قبول أي من الطلاب غير المسجلين في هذا الوضع.
  • دفع رسوم الدخول المقدرة بأربعين (40) ريالاً سعودياً، عند الإخطار بالموافقة على دخول المسابقة والموافقة النهائية على الدخول.

رابط دخول مسابقة الكانجارو kangarooksa.org

يمكنك الدخول على رابط مسابقة كانجارو تالنت من خلال الرابط التالي حيث يتيح لك النظام التعرف على جميع المعلومات المتعلقة بالمسابقة وكذلك كيفية الاشتراك وكذلك جميع المعلومات المتعلقة بآلية التسجيل والعديد من المعلومات الأخرى ذات الصلة.

مقالات ذات صلة