كلمة صباح للاذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية 1444

كلمة صباح للاذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية 1444، تعد مناسبة رأس السنة الهجرية من المناسبات الهامة والكبيرة الشأن في حياة المسلمين والامة الاسلامية التي سنتحدث عنها في السطور والفقرات التالية من مقالنا المهم، لأن رأس السنة الهجرية يعتبر بداية العام الهجري الجديد، باعتباره رأس السنة الهجرية حدث مهم للمسلمين لأنه يذكرهم بهجرة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من مكة إلى المدينة المنورة لما يتمتع به من ذاكرة ومكانة عظيمةبين جميع المسلمين ومن خلاله يمكن للزوار الكرام أن يتعلموا.

كلمة صباح للاذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية pdf

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق ورسول محمد صلى الله عليه وسلم وفيما يلي، بارك الله فيكم زملائي الطلاب والمعلمين الأعزاء اليوم نحن معكم للحديث عن مناسبة خاصة يحتفل بها المسلمون حول العالم، رأس السنة الهجرية اذا انتظر الإنسان بداية العام الجديد ليحمل القدر له في الأشياء الجميلة التي يحبها ويتطلع إليها، لأن رأس السنة الهجرية رسالة عظيمة للمسلمين وتذكرهم بحدث كبير وهو هجرة رسول الله – صلى الله عليه وسلم  على منصة المدرسة.

تحميل إذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية

بارك الله فيكم جميعًا صباح الخير وبركاته، فلنتحدث اليوم عن مناسبات مهمة جدًا في العقيدة الإسلامية، وهي رأس السنة الهجرية، لأن بداية العام الهجري من المناسبات الدينية التي تهتم بها العديد من الدول الإسلامية تعتبر في معظمها عطلة رسمية، وهجرة الرسول – صلى الله عليه وسلم – مع الصحابة – رضي عنهم – من مكة إلى المدينة المنورة، وما قدموه من تضحيات كثيرة في حفاظا على الدعوة الإسلامية، هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن تعرض مسلمو مكة لاضطهاد أعداء الإسلام في القرن السابع الميلادي.

حديث شريف عن رأس السنة الهجرية

والآن نأتي إلى فقرة من الحديث الشريف عن رأس السنة الهجرية، حيث تحثنا هذه الأحاديث على الاستفادة من السنوات بما يرضي الله، بالإضافة إلى ضرورة الحكم على الضمير على مدار السنين والأيام.

طالع ايضا ما هي قصة دان بلزيريان

هل تعلم بخصوص راس السنة

تعتبر فقرة “اعرف” من الفقرات التي تضمنت معلومات مهمة، حيث توجد العديد من المعلومات الدينية التي لا نعرفها عن العام الهجري، والتي سنقدمها لك مع زميلنا “اسم الطالب.

  • هل تعلم أن هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من الأحداث العالمية التي غيرت مجرى التاريخ وغيرت شكل العالم
  • هل تعلم أن اعتماد السنة الهجرية كان مبنيًا على بداية العام وليس التاريخ المحدد لهجرة الرسول، لأن الحبيب مصطفى هاجر في شهر ربيع الأول
  • هل تعلم أن السنة الهجرية تعتمد على تحديد الوقت على القمر، وعدد الأشهر في التقويم الإسلامي اثني عشر، بينما عدد أيامها 354، وهي أقصر من السنة الميلادية.
  • هل تعلم أن تاريخ هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم كان في التاريخ الميلادي الموافق 622 م وأن عمر بن الخطاب هو من تبناه مناسبة لبداية تاريخ الإسلام.

اذاعة مدرسية جاهزة عن الهجرة النبوية

هنا نصل إليكم في نهاية الفقرات التي أعدها طاقم الإذاعة المدرسية لمدرستنا بمناسبة رأس السنة الهجرية، والتي نرسل لكم فيها أطيب التهاني وأجمل بركات استمرارية الحب والسعادة لكل القلوب في مدرستنا من المعلمين والتلاميذ والطلاب، فانتقلنا عبر فقرات الراديو في سرد ​​باقة من آيات القرآن الحكيم، ثم باقة من الأحاديث النبوية الشريفة التي تعطينا الإرشاد في الأهداف النبيلة وتترك نختتم بفقرة تحتوي على مجموعة من المعلومات عن العام الهجري ونود أن ننقل تهانينا لكم جميعاً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

طالع ايضا ما هي علاقة باهر النويهي بنيرة اشرف

كلمة صباح للاذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية 1444

تعتبر كلمة الصباح من الفقرات الرئيسية والمهمة في البرنامج الإذاعي المدرسي والتي من خلالها نحدد هذه المناسبة العظيمة، ومعها نفتح نوافذ الفقرات الأخرى، ليقترب منها الطالب المجهز للراديو المدرسي بشكل مميز  ومضات ليعلم المستمع سبب تسميتها بالسنة الهجرية الأولى ومنذ إنشاء التقويم الهجري نظرًا لقيمته الدينية العظيمة، يمكن تنزيل خطاب صباحي كامل للإذاعة المدرسية كملف “doc”.

طالع ايضا رابط تحميل اغنية عشأنجي تامر حسني mp3

كلمة صباح للاذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية

تعتبر السنة الهجرية من الأحداث الإسلامية العظيمة التي تقوم على هجرة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – حيث تعتبر منعطفا رئيسيا في تاريخ الأمة الإسلامية هذه المناسبة الخاصة ولتوضيح موقفها بين المسلمين، لذلك قمت بتضمين كلمة للإذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية على شكل ملف pdf بالضغط على الرابط التالي “”.

مقالات ذات صلة