ما معنى اسود الاطلس

ما معنى اسود الاطلس، أطلق على المنتخب المغربي لقب أسود الاطلس، وذلك بعد تأهلهم الى ربع النهائي في كاس العالم، ما معنى اسود الاطلس، اللقب الذي انتشر بشكل كبير بعد تأهل المنتخب المغربي لربع النهائي وفاز على المنتخب الإسباني حيث كانت المباراة شيقة وممتعة والتي أظهرت مهارة وقوة الفريق، المنتخب المغربي المسمى أسود الأطلس لذلك سنتحدث عنه كما سنشرح.

ما معنى اسود الاطلس

أسود الأطلس هو لقب لمنتخب المغرب، لأن منتخب المغرب أطلق عليه اسم أسود الأطلس لوجود جبال الأطلس الشهيرة على طول حدود دولة المغرب، لأنه يعني الأسود النادرة الموجودة وتعيش ، في جبال الأطلس وهذا يدل على شجاعة وقوة المنتخب المغربي مثل الأسود القوي النادر.

لماذا سمي منتخب المغرب بأسود الأطلس

يعود سبب تسمية الفريق المغربي إلى امتداد جبال الأطلس على حدود المغرب، حيث تعتبر سلسلة جبال الأطلس من أكبر سلاسل الجبال في العالم، لذلك ترتفع أعلى قمة في النطاق إلى 4 آلاف 167 متراً للدلالة على القوة والعظمة.

قصة لقب أسود الأطلس

تعتبر أسود الأطلس من الحيوانات الشرسة النادرة التي تعيش وتتكاثر على سلسلة جبال الأطلس في مناطق شمال إفريقيا، حيث كان الرومان القدماء يصطادون الأسود لتجويعها لتصبح شرسة، ثم أطلق سراح السجناء للإعدام، وكانت أسود الأطلس قدم إلى أمراء المغرب لإثبات ولائهم، وأثناء الاحتلال الفرنسي، في المغرب، قُتلت آخر أسود أطلس في عام 1922 ويقال إن أسود الأطلس كان لقبًا للعائلة الحاكمة في المغرب.

مقالات ذات صلة