ما معنى الهالوين بالعربي

ما معنى الهالوين بالعربي، مع اقتراب عيد الهالوين يستعد العالم لاستقبال العيد بالفعاليات المتنوعة، حيث يحتفل الكثير من الناس حول العالم بالهالوين، خاصة في الدول الأوروبية، حيث يرتدون أزياء غريبة وأقنعة مخيفة، كما تم تزيين الشوارع والمنازل بالشموع والمصابيح ذات الأشكال المختلفة من خلال، في السطور التالية من هذه المقالة، سنتذكر سبب الاحتفال بهذا العيد، وتاريخ الهالوين، بالإضافة إلى رموزه وايضا ابرز العادات والتقاليد في احتفالات الهالوين.

ما سبب الاحتفال بالهالوين

أصل أعياد الهالوين هو تلك التقاليد السلتية التي تحتفل بها مجموعة من الشعوب المنتمية إلى الفرع الغربي للشعوب الهندو أوروبية ذكرت عدة نظريات تاريخية مختلفة أن هذا العيد ارتبط بموسم الحصاد وحصاد المحاصيل الزراعية، ويعتقد كثير من الناس أن المواسم الزراعية والطقوس التي يتم إجراؤها ترتبط بقوى خارقة تظهر بشكل واسع.

هناك بعض الطوائف التي كرست ليلة الهالوين لدعوة الأرواح الشريرة التي ماتت في السنوات السابقة، لتعود للحياة ومعاقبتها بإدخالها في أجساد الحيوانات، وهذه الفكرة المخيفة قام بها الكهنة الداروينيون.

ما معنى الهالوين بالعربي

الهالوين يعني الليلة المقدسة للمسيحيين لأنها تسبق الاحتفال بالقداس تتزامن ليلة الهالوين مع أحد الأعياد المسيحية التي تعرف بليلة الرعب، نتيجة المظاهر المرعبة التي يحتفل بها الأفراد بهذا العيد، حيث يرتدون التنكر والأقنعة ويقومون بالعديد من الحيل والمزاح مع كل منهم آخر.

متى موعد الهالوين

يعود تاريخ عيد الهالوين إلى آلاف السنين، وكانت قبائل سلتيك في سامهاين، أيرلندا، أول من احتفل به، حيث احتفلوا بجميع الجماهير المسيحية من خلال إقامة المهرجانات غالبًا ما يجتمع المسيحيون في احتفالات مبهجة وأعياد دينية، وبعد ذلك انتقلت طقوس الاحتفال بهذا العيد إلى عدد من البلدان المختلفة، حيث يرتدون الأزياء ويشاهدون أفلام الرعب، كما يتم تبادل الحلويات بين الأفراد، بالإضافة إلى تزيين الشوارع والمنازل بالفوانيس والقرع يزور بعض المسيحيين الكنائس، ويضيئون الشموع على قبور موتاهم، ويمتنعون عن أكل اللحوم.

إلام يرمز الهالوين

هناك عدة رموز مختلفة لعيد الهالوين بسبب المعتقدات المختلفة حول هذا العيد، حيث تختلف الثقافات وتختلف من طائفة إلى أخرى يمثل عيد الهالوين بداية العام السلتي، وبالنسبة لبعض المسيحيين فهو اليوم الذي يتذكر فيه الموتى من القديسين والشهداء لكن يعتقد البعض أن هذا العيد يرمز إلى نهاية موسم الحصاد وبداية الشتاء.

أما مصباح اليقطين فهو يرمز إلى قصة معروفة لهم وهي قصة جاك الذي حكم عليه بالتجول، حيث بعد عقوبته ذهب حاملاً شمعة في يده داخل ثمرة لفت، والتي تم تغييرها إلى مايو عدة أنواع من الفاكهة مثل الجزر والقرع بينما ترمز الأزياء إلى جعل الأرواح غير قادرة على التعرف على الناس أثناء الاحتفال، وهو ما يعتقد البعض أنه يعود من البرزخ إلى الأرض.

فعاليات الاحتفال بالهالوين

تختلف تقاليد الهالوين من منطقة إلى أخرى، حيث تتميز بالعديد من المظاهر المختلفة، وعلى وجه الخصوص

  • الأزياء والأزياء وارتداء الأقنعة المرعبة ومشاهدة الأفلام المرعبة.
  • العبارات التقليدية التي يصنعها الأطفال عند طلب الحلوى من المنازل، مثل “خدعة أو حلوى”، وتعني هذه العبارة أداء خدعة سحرية.
  • الزخارف على شكل قرع منحوت يسمى Jack-o’-lanterns.
  • حلويات، فطائر تفاح، ذرة حلوة، مشروبات وعصائر.
  • الشموع.

مقالات ذات صلة