كم عدد ركلات الترجيح لكل فريق

كم عدد ركلات الترجيح لكل فريق، تعد رياضة كرة القدم من افضل الالعاب التي تتواجد في العالم، لديها قاعدة جماهيرية كبيرة في جميع انحاء العالم، هي من الرياضات القديمة التي تحظى بشعبية كبيرة بين الناس حول العالم وهي من الرياضات التي لها العديد من القوانين التي يجب أن يتبعها اللاعبون والحكام وأحد قوانين هذه اللعبة هو أن هناك عددًا معينًا من ركلات الجزاء لكل فريق A، فما هو عدد ضربات الجزاء، هذا ما سنجيب عليه، بالإضافة إلى تحديد الفرق بين ركلات الجزاء وركلات الجزاء.

ركلات الترجيح

الركلات الترجيحية هي أحد قوانين كرة القدم التي تم تطبيقها لتقرير نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل بين الفريقين المتنافسين بعد انتهاء الوقت الأولي والوقت الإضافي للمباراة، تم تحديد عدد ركلات الجزاء، مع خمس تسديدات لكل فريق من الفرق المتنافسة ويلاحظ أنه يمكن تمديدها إذا ظل التعادل مسيطراً على النتيجة.

كم عدد ركلات الترجيح لكل فريق

عدد ركلات الجزاء المسموح بها لكل فريق هو خمس ركلات، ويمكن زيادة عدد الركلات إذا ظل التعادل مسيطراً على المباراة،تم وضع قانون ركلات الجزاء لتحديد النتيجة بين الفريقين المتنافسين بعد المباراة انتهى، وقت البدء والوقت الإضافي للمباراة والتعادل ما زال مسيطرا، وتجدر الإشارة إلى أن ركلات الترجيح لا تؤخذ في الاعتبار مع الأهداف التي سجلها الفريقان خلال الوقت الأولي للمباراة.

أبرز إحصائيات ركلات الترجيح

وسجلت الإحصائيات أكبر عدد من ضربات الجزاء في المباريات، وكان ذلك في المنافسة التي جمعت بين غانا وكوت ديفوار عام 1992 م، في البطولة الدولية الرسمية لكأس الأمم الإفريقية، حيث حققت ساحل العاج الفوز في هذه المواجهة، كما تم تسجيل أكبر عدد من ركلات الترجيح في عام 2006 م، في كأس العالم للأمم الإفريقية التي فازت فيها ساحل العاج بمباراتها ضد الكاميرون، وبلغ عدد ركلات الترجيح في ذلك الوقت 12 ضربة لكل فريق.

الفرق بين ضربات الجزاء وركلات الترجيح

توجد فروق كثيرة بين ركلات الترجيح وركلات الترجيح، والفرق بينهما يكمن في عدة أمور على النحو التالي

  • تؤخذ ضربات الجزاء من خارج قوس المرمى وتكون خلال الوقت العادي للمباراة، في حين تؤخذ ضربات الجزاء من داخل القوس خارج الوقت الأصلي والوقت الإضافي من المباراة.
  • في ركلات الجزاء، يجب أن يكون كلا الفريقين المتعارضين داخل الدائرة المركزية للملعب، بينما في ركلات الجزاء يقف اللاعبون خلف منطقة الجزاء.
  • في ركلات الترجيح يسمح بدخول الملعب لثلاثة اشخاص فقط وهم (حارس مرمى الفريق المنافس والحكم الرئيسي واللاعب الذي سينفذ الركلة).
  • لا يُسمح لحارس المرمى بوضع قدميه أمام خط المرمى قبل أن ينفذ اللاعب المنافس ركلة الجزاء، لكن يُسمح له فقط بوضع قدم واحدة خارج خط المرمى والأخرى بداخله.

هل الفوز بركلات الترجيح يعتبر تعادلاً

وفقا لقوانين كرة القدم، تعتبر ضربات الجزاء انتصارا، وهو قانون وضع لتقرير نتيجة المباراة لصالح أحد الفريقين المتنافسين في البطولة بعد أن هيمنت المواجهة على مجريات المباراة، مواجهة مباشرة مع لاعب من الفريق المنافس ولكن يجب أن يحرص على البقاء فوق خط المرمى دون أن يتحرك حتى تسديد الكرة.

مقالات ذات صلة