ما هو مركز الذره

ما هو مركز الذره، أن مركز الذرة جاء من من احد الفروع العلمية التي تتعلق مع دراسة المستوى الذري، وتتكون الذرة من البروتونات والنيووتونات والالكترونيات التي تحمل شحنة موجبة وشحنة سالبة، وتختلف مكونات الذرة من أجل التوالفق مع الشاحنات السالبة والشحنات الموجبة ويتساوى مركز كتلة الذرة التركبي التي خصصت لها مع بعضا البعض  حيث ان الذرة تحتوى على ذرة الالكسجين الاساسي لها.

اقرا ايضا .. من هو اعدل حاكم في التاريخ

ما هو مركز الذره

أن مركز الذره قبل ان نتعرف على الذرة يجب أن نقول بأن الذرة هي عبارة عن أصغر جزء في المادة، التي لايتجزأ منها شئ لصغر حجمها، وتتكون الذرة الواحدة من العديد من الجزئيات بينما الجزء الواحد للذرة يتكون من ذرتين وربما اكثر من ذرة، وفي الحقيقة بأن الذرة مرتبطة مع بعضها البعض بالعديد من الروابط المختلفة ليتم تكون هذا الجزء بالذرة، حيث أن لكل ذرة مجموعة من العناصر المختلفة والخصائص الهامة بلها الذرة، وتمتلك الذرة عدد ذري يتكوم من كتل تعبر عن نفسها، وفي بداخل الذرة نواه والتي تحمل اسم المركز الرئيسى للذرة والتي يوجد بها شحنات وخصائص اخرى تختلف عن الذرات القديمة.

ماهي مكونات الذرة

أن الذرة هي جزئيات معقدة وصعبة حيث تتكون من كتلة الذرة والتي تعتبر المركز الرئيس لها، بالاضافة الى احتواء الذرة على البروتونات الموجية والنيوترونات التي تتعادل بالشحنات، وتحتوى الذرة من الداخل على سحاب الكترونية مخصصة لها في داخل مدارات محددة بجانب النواه، حيث يتساوي عدد البروتونات الموجبة مع عدد الكترونات السالبة التي تدور حول المدارات التي خصصت لها أُو وجود قوة جذب كبيرى تقوم بجذب السالبة الى الشحنات الموجبة لبووتونات الذرة وهذا مايساعد الذرة في البقاء لفترة زمنية طويلة دزون تلف أو عطل ما يحدث بداخلها.

ما هي خصائص مركز الذرة

أن للذرة مجموعة كبيرة من الخصائص التي تميزها عن غيرها وخاصة عند القيام بعملها، ومن أبزر وأهم هذا الخصائص.

  1. أولا تحتوى الذرة على العدد الذري التي يتكون من مجموعة من الذات التي تختلف عن الذرات الاخري، حيث يتساوي العدد الذري البروتونات الموجبة والتي توجد في نواه الذرة ، وبالاضافة الى تساوي عدد البروتونات الموجبة مع عدد البروتونات السالبة.
  2. وايضا تتالف الذرة من العدد الذري وتمتلك كل ذرة  عدد محدد من الذرات المختلفة والتي تقوم بالتعبير عن الذارات الموجبة مع عدد النيوتورونات المتعادلة  التي يكون مقرها الرئيسي هو ذرة العنصر.
  3. تحتوى الذرة على النظائر وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من النظائر التي تتساوي مع عدد البروتونات الموجودة في الذرة مع الاختلاف الكبير في عدد النيوتوونات المتعادلة.

ماهي نظرية الذرة

أن نظرية الذرة من شأنها أن تقوم على دراسة طبيعة للمادة الموجودة ويعود اكتشاف الذرة الى اليونان بعد أن توصل العالم الكبير ديموقريطس الى أن فكرة الذرة هي التي تعني المعني الحرفي لكل الاشياء التي تتكون منها الغير قابلة في الانقسام والتي تحتوى على مجموعة كبيرة من الذرات التي لايمكن حصرها في مكان واحد حيث ان لكل ذرة اختلاف وحجم وشكل ما يتناسب معه، ومن أهم وأبرز خصائص الذرة هو وجود النفس الانساني في الذرة، ويذكر بأن شكل الذرة يكون كشكل الابر التي يصعب رؤية في بعض الاحيان نظر لصغر حجمها.