ما هو لقب منتخب السنغال ولماذا سمي بذلك

ما هو لقب منتخب السنغال ولماذا سمي بذلك، يعد منتخب السنغال من المنتخبات الصاعدة الى دور الـ16 بكاس العالم، ما هو لقب منتخب السنغال، وما سبب تسميته بذلك، لأن كل فريق كرة قدم له لقبه الخاص، كما اعتاد مشجعو المنتخب الوطني أن يفعلوا مع منتخب بلادهم، وغالبًا ما يكون هذا اللقب مستوحى من علامة الذي يميز البلاد عن باقي المنتخبات وفي ضوء هذا النقاش يهتم بالحديث عن منتخب السنغال لكرة القدم والتعريف بلقب المنتخب والسبب وراء اسمه.

معلومات عن منتخب السنغال

يمتلك منتخب السنغال 2022 فريقًا قويًا تمكن من خلاله من الوصول إلى نهائي المونديال بعد التصفيات، تقدمت السنغال إلى نهائيات كأس العالم في قطر لبدء بطولتها في دور المجموعات، لكنها تأهلت لدور الـ16 بعد أن جمعت 6 نقاط من انتصارين وخسارة لتحتل المركز الثاني في المجموعة، لكنها خرجت من الدور الثاني، في دور الـ16 بعد مواجهة منتخب إنجلترا المخيب بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

ما هو لقب منتخب السنغال ولماذا سمي بذلك

يُعرف المنتخب السنغالي لكرة القدم باسم Teranga Lions، ويعود هذا إلى تاريخ البلاد، حيث تعني كلمة Teranga في اللغات القديمة للسنغال “حسن الضيافة”، وبالتالي فإن العنوان يعني بشكل عام الأسد، من الضيافة، لكن البعض أكد أن هذه الترجمة ضعيفة بعض الشيء، حيث تعتبر تيرانجا السنغال أسلوب حياة قديم يعتمد في المقام الأول على حسن الضيافة.

تم تسمية المنتخب السنغالي لكرة القدم على اسم Assogs of Teranga بسبب تاريخ البلاد، حيث تعتبر Teranga واحدة من أهم طرق الحياة المعتمدة في السنغال، والتي تقوم أساسًا على مبدأ العطاء أكثر، تحصل أكثر، وتم ذكرهم باللون الأسود للإشادة بخطرهم وشجاعتهم في الملعب، وبالتالي تم الاعتراف باللاعبين السنغاليين باسم Teranga Lions.

أشهر ألقاب منتخب السنغال

كما هو الحال مع لقب منتخب السنغال، فإن العديد من الفرق الأخرى تحمل ألقابها التي تميزها عن غيرها، ومن بين هذه الألقاب التي اشتهرت بها الفرق ما يلي

تم اختيار الاسم الأول

الجزائر ثعالب الصحراء
أنغولا محاربو الصحراء
أرجنتيني رقصة التانغو
البرازيل راقصات السامبا
هولندا موت
بلجيكا الشياطين الحمر
غانا النجوم السوداء
المغرب الأطلس الأسود
تونس نسور قرطاج
السنغال أسود تيرانجا
اليابان الساموراي الأزرق
المملكة العربية السعودية النسور الخضراء
إنكلترا الأسود الثلاثة
فرنسا الديوك
ألمانيا سيارات المانية
إسبانيا غضب أحمر

 

مقالات ذات صلة