تأكل بقرة ١١ كيلوجراما من العشب يوميا . فكم تأكل في ٣١ يومآ

تأكل بقرة ١١ كيلوجراما من العشب يوميا . فكم تأكل في ٣١ يومآ، تعتبر هذه المسئلة من مسائل الرياضيات التي يمكن الاجابة عنها باستخدام قوانين العمليات الحسابية ويتم تعريف الرياضيات على أنها مجموعة من المعرفة المجردة الناتجة عن الاستنتاجات المنطقية، والتي تم تطبيقها على كائنات رياضية مختلفة مثل الأرقام والمجموعات والتحولات والأشكال والهياكل يهتم هذا العلم بدراسة عدة مواضيع مثل الفضاء والتغيير والكمية والبنية، والعمليات الحسابية في الرياضيات، وخصائص كل منها والأولويات المتبعة أثناء حلها.

تأكل بقرة ١١ كيلوجراما من العشب يوميا . فكم تأكل في ٣١ يومآ

تعرف العمليات الحسابية بأنها إيجاد قيمة محددة باستخدام الأرقام والمعاملات الرياضية، وتسمى مجموعة الأرقام والعمليات الحسابية معًا تعبيرًا رياضيًا، والإجابة الصحيحة على السؤال هي أن البقرة تأكل 11 كيلوجرامًا من العشب يوميًا كم تأكل في 31 يومًا المذكورة أعلاه هي

  • 11 * 31 = 341 كجم.

نظرًا لأن البقرة تأكل 11 كيلوجرامًا من العشب يوميًا، وعند استخدام عملية الضرب، فمن الممكن معرفة كمية العشب الذي تأكله في 31 يومًا عن طريق ضرب كمية العشب التي يتم تناولها يوميًا في عدد الأيام التي تريد معرفتها الكمية المستهلكة.

تأكل بقرة ١١ كيلوجراما من العشب يوميا . فكم تأكل في ٣١ يومآ

أولويات العمليات الحسابية

تشمل العمليات الحسابية في الرياضيات أربع عمليات أساسية وهي الجمع والطرح والقسمة والضرب ولحل أي تعبير رياضي يجب اتباع أولويات العمليات الحسابية للحصول على الإجابة الصحيحة مرتبة على النحو التالي

  • ابدأ بفك ما هو بين قوسين.
  • رفع الأس أو الضرب المتكرر.
  • الضرب أو القسمة، عند وجود الضرب والقسمة في نفس التعبير الرياضي، يبدأ الحل من اليمين إلى اليسار باللغة العربية والعكس بالعكس باللغة الإنجليزية.
  • الجمع والطرح، عند وجود الجمع والطرح في نفس التعبير الرياضي، يبدأ الحل من اليمين إلى اليسار باللغة العربية والعكس بالعكس باللغة الإنجليزية.

مكونات العمليات الحسابية

تتميز العمليات الحسابية بخصائص معينة، والالتزام بها يؤدي إلى نجاح العملية والحصول على الإجابة الصحيحة فيما يلي خصائص العمليات الحسابية

  • الإضافة، الإضافة تتميز بأنها عملية تبادلية وترابطية، مما يعني أن ترتيب المصطلحات لا يؤثر على عملية الحل.
  • الطرح، على عكس الجمع، هو عملية غير تبادلية.
  • الضرب، عملية الضرب هي أسرع عملية لإضافة أعداد متساوية، أي أنها إضافة متكررة، وهي عملية تبادلية، أي أن ترتيب الحدود غير مهم فيها.
  • القسمة، وهي نقيض الضرب، تقسم شيئًا ما إلى أجزاء متساوية.

مقالات ذات صلة