ما معنى لينك link بالعربي

ما معنى لينك link بالعربي، هناك الكثير من المصطلحات الشائعة باللغة الانجليزية والمتدوالة بشكل كبير، والتي يجهل معناها الكثيرين، ما معنى لينك بالعربي، هناك العديد من المصطلحات الشائعة المنتشرة على الإنترنت، وقد لا يفهم معناها كثير من الناس، ومن بين هذه المصطلحات، يتساءل الكثيرون عن معنى كلمة (link or link) ومن خلاله سنعرف المعنى الذي يشيرون إليه بالكلمة مضافًا إليه كل ما يتعلق بها.

ما معنى لينك link بالعربي

تعني كلمة (رابط أو رابط) باللغة العربية ارتباطًا بعنوان يمكن للمستخدم فتحه للحصول بسهولة على محتوى هذا الرابط ويمكن أن يحتوي هذا الرابط على عدة بيانات مختلفة أو معلومات معينة أو صور أو نصوص يمكن أن تكون (مرئية، قراءة أو صوت)، ويتم استخدام الرابط لمساعدة المستخدم في الوصول بسرعة إلى المقالات التي يبحث عنها لتوفير الكثير من الوقت والجهد، فقط ضع الرابط في مكانه، داخل أيقونة البحث للوصول إليه بسهولة.

من أنواع الروابط

مع شرح أوسع لكلمة رابط يمكننا القول أنه رابط يحتوي على بيانات أو أوامر معينة أو مواد مختلفة، ومن الممكن بناء اتصال عبر الإنترنت عليه، والرابط تقنيًا مقسم إلى شكلين

  • الارتباط الفني هو حركة مكانية ثابتة يمكن فيها وضع النص المكتوب فقط، ولكن لا يمكنه الوصول تلقائيًا إلى العنوان.
  • الارتباط الفني المتعلق بالحركة المكانية في وضع الحركة يمكن نقل العنوان بواسطة وظيفة التنقل التلقائي لموقع عنوان المحتوى المطلوب.

اهم مكونات الرابط

الرابط عبارة عن جملة متعددة الكلمات يمكن استخدامها لفتح صفحة بيانات محددة على الإنترنت وتحتوي على عدة كلمات، مثل

  • الجزء الأول من الرابط (البروتوكول) هو اسم الارتباط الأول متبوعًا بنقطتين وشرطتين مائلتين ويتم كتابته على النحو التالي (// http).
  • الجزء الثاني من الرابط (البروتوكول) هو عنوان محتوى صفحة الإنترنت التي يتم من خلالها نقل الملفات واسمها (ftp) ويمكن استبدالها أو كتابتها أو تركها كما هي دون مغادرة، أي تأثير عليه ويعرف باسم (.WWW).
  • الجزء الثالث من الرابط والذي يشير إلى نوع الموقع المطلوب أو مكانه أو الدولة التي يقع فيها ويكون مكتوبًا على النحو التالي (com.)، ويشير إلى استخدام الموقع التجاري (org.) تنتمي إلى هيئة خاصة أو منظمة معينة (cu.) يشير هذا الرابط إلى البلد الذي يقع فيه هذا الموقع،
  • الجزء الرابع من الرابط يمكن أن يحدد موقع المجلد موقع الصفحة من خلال خادم الويب الخاص بالشبكة، والذي يأتي بالشكل (html / htm / jpg / asp / php)، ويمكن أن يحتوي هذا الرابط على رموز وحروف، أرقام أو واحد بين علامات الترقيم على سبيل المثال (علامة الاستفهام أو علامة التعجب).

مقالات ذات صلة