من هم لاعبي المنتخب القطري المجنسين

من هم لاعبي المنتخب القطري المجنسين، يمتلك المنتخب القطري العديد من افضل وابرز نجوم المنتخب الوطني، وذلك من اجل المنافسة والمشاركة في نهائيات كأس العالم المقامة في دولة قطر، واجه المنتخب الوطني انتقادات كثيرة في السنوات الأخيرة بسبب ضم عدد كبير من المجنسين، حيث أن غالبية لاعبي منتخب قطر هم من غير القطريين الأصل، وعناوين بعض الصحف العربية، ذكرت أن منتخب قطر هو فريق يضم 12 فريقًا، مشيرة إلى المبالغة في نسبة التجنس في صفوف الفريق، يذكر أن التجنيس حقق نتائج إيجابية ملموسة، في مسيرة كرة القدم القطرية، وبناءً على هذه البيانات، ستمنحك الفرصة للتعرف على مشاركة قطر الأخيرة في كأس العرب.

منتخب قطر لكرة القدم

يعتبر المنتخب القطري لكرة القدم الممثل الرسمي لدولة قطر في هذه الرياضة، الأكثر شعبية في العالم، ويعمل الفريق تحت مظلة الاتحاد القطري لكرة القدم الذي تأسس عام 1960، لكنه لم ينضم، الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى عام 1970 وهو المسؤول عن لقب بطل آسيا في النسخة الأخيرة من العام 2022 وهو أول لقب في تاريخ كرة القدم القطرية على مستوى بطولة كأس آسيا، كما فاز بكأس الخليج ثلاث مرات، بالإضافة إلى العديد من الإنجازات الجيدة في عالم الساحرة المستديرة، ونجح العديد من المدربين العظماء في مسيرة النادي وكان آخرهم الإسباني فيليكس سانشيز باس، المدرب الحالي للعنابي.

قائمة منتخب قطر لكرة القدم

يضم المنتخب القطري الحالي 23 لاعباً استضافوا المتفرج والمشجع القطريين بسلسلة من الإنجازات، خاصة بعد الدعم الذي شهده فريق العنابي في السنوات الأخيرة، ونتائج هذا الدعم كانت ملموسة على الأرض، الوهم

  • مركز حارس المرمى ضم الفريق ثلاثة من أميز حراس المرمى القطريين وهو المركز الوحيد الذي لم يشهد تجنس لاعبين وهم حراس المرمى (سعد الشيب – يوسف هان – محمد البكري).
  • الخط الدفاعي كما ضم الفريق ثمانية لاعبين من الدرجة الأولى بينهم من فازوا بجوائز دولية وهم على النحو التالي (اللاعب بيدرو ميغيل – اللاعب خوخي بوعلام – اللاعب بسام الراوي – اللاعب مهدي علي – اللاعب طارق سلمان – اللاعب حميد إسماعيل – اللاعب عبد الكريم حسن – اللاعب تميم المحيزه).
  • الوسط كما ضم الفريق سبعة أسماء من أفضل صانعي الألعاب في آسيا والوطن العربي وهم (اللاعب كريم بو ضياف – اللاعب عبد الله الأحراق – اللاعب أحمد معين – اللاعب سالم الهاجري – اللاعب أحمد فتحي – اللاعب عاصم ماديبو – اللاعب عبد العزيز حاتم).
  • الخط الهجومي أما بالنسبة للخط الهجومي فقد اشتمل على خمسة رؤوس حربة نارية ذات إحساس عالٍ بالهدف وهم (اللاعب المعز علي – اللاعب علي عفيف – اللاعب أكرم عفيف – اللاعب حسن الهيدوس – اللاعب أحمد علاء).

من هم لاعبي المنتخب القطري المجنسين

يضم فريق العنابي القطري 14 وافداً مجنساً في قطر ومن عدة دول عربية وأجنبية وفي جميع المراكز، أعلى نسبة من أصول سودانية ومصرية، وهي الأسماء التالية

المعز علي

المعز علي بن زين العابدين عبد الله، 25 عاما، لاعب كرة قدم قطري من أصل سوداني، ولد في الخرطوم، السودان في 19 أغسطس 1996، يلعب كمهاجم لنادي الدحيل القطري، يمثل حاليا المنتخب القطري.

عبد الكريم حسن

عبد الكريم حسن عبد الكريم لاعب كرة قدم قطري، من أصل سوداني، ولد في الدوحة في 28 أغسطس 1993، عن عمر يناهز 28 عامًا، يلعب كمحور لنادي السد القطري، ويمثل العنابي حاليًا، حصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا في موسم 2022.

عبد العزيز حاتم

عبد العزيز حاتم لاعب قطري يبلغ من العمر 31 عامًا، ولد في 28 أكتوبر 1990، يلعب في خط الوسط لفريق الريان.

عاصم ماديبو

عاصم عمر الجدينو لاعب قطري من اصل سوداني يبلغ من العمر 25 عاما من مواليد 22 اكتوبر 1996 يلعب في خط وسط الدحيل.

حامد اسماعيل

حامد إسماعيل حمد خليفة، 34 عاما، قطري من أصل سوداني، ولد في 12 سبتمبر 1987، يلعب للعربي كجناح أيمن.

علي عفيف

علي حسن عفيف – 33 عاما – لاعب قطري من أصل تنزاني، ولد في 20 يناير 1988، يلعب في خط الوسط مع الدحيل.

أكرم عفيف

أكرم حسن عفيف، 25 عاما، لاعب قطري من أصل تنزاني، ولد في 6 أغسطس 1990، يلعب مع السد في مركز الجناح الأيسر.

بيدرو ميغيل

بيدرو ميغيل كارفالو ريوس هو لاعب كوري يبلغ من العمر 23 عامًا من أصل برتغالي من قطر، ولد في 16 ديسمبر 1997، يلعب مع السد في منصب مدافع.

بسام الراوي

بسام هشام الراوي لاعب قطري من اصل عراقي يبلغ من العمر 23 عاما من مواليد 18 نوفمبر 1986 ويلعب في وسط ملعب السد.

بو علام خوخ

بو علام خوخي لاعب يبلغ من العمر 31 عاما من أصل جزائري من قطر، ولد في 7 سبتمبر 1990، يلعب مع السد في قلب الدفاع.

كريم بوضياف

كريم بو سياف لاعب قطري من أصل جزائري، يبلغ من العمر 31 عاما، من مواليد 16 ديسمبر 1990، يلعب مع الدحيل في مركز خط الوسط والدفاع.

احمد علاء الدين

أحمد علاء الدين لاعب قطري من أصل مصري يبلغ من العمر 28 عامًا، ولد في 31 يناير 1990، يلعب للغرافة في موقع هجوم.

احمد فتحي

أحمد فتحي لاعب قطري من أصل مصري ويبلغ من العمر 33 عامًا، ولد في 10 نوفمبر 1984، يلعب مع السد كلاعب وسط دفاعي مركزي وظهير أيمن.

عبد الرحمن محمد مصطفى

عبد الرحمن مصطفى، 24 عاما، لاعب قطري من أصول مصرية، ولد في 5 أبريل 1997، يلعب في خط الوسط للوكرة.

قائمة منتخب قطر في كأس العالم 2022

ظهر المنتخب القطري نهاية العام الجاري 2022 بفريق جديد خاض مباريات منتخب العنابي خلال مشاركته في كأس العرب المنظمة في قطر، ومن أسماء اللاعبين

  • حارس الوسط مشعل برشم – يوسف حسن – سعد الشيب.
  • خط الدفاع مصعب خضر – بيدرو ميغيل – طارق سلمان – احمد همام – بوعلام خوخي – اسماعيل محمد – عبد الكريم حسن – بسام الراوي.
  • لاعب الوسط عبد العزيز حاتم – محمد وعد – كريم بوضياف – عبدالله الأحراق – علي أسد الله – حسن الهيدوس.
  • خط الهجوم محمد مونتاري – أحمد علاء الدين – خالد منير – المعز بن علي – أكرم عفيف.

مقالات ذات صلة