اين يوجد مكان اكبر كهف جليدي

اين يوجد مكان اكبر كهف جليدي، حفر الانسان الكهوف منذ القدم واخذ يحتمي بها من الوحوش واخطار الطبيعة، ومما لاشك فيه ان الكهوف وسيلة فعالة للحماية، تعد الكهوف الجليدية من أنواع الكهوف الطبيعية وتحظى باهتمام كبير نظرًا لجمالها الفريد وطبيعتها الجذابة التي تظهر في تكويناتها الجليدية، مما يجعل العديد منها مناطق جذب سياحي لأنها مخبأة تحتها الأنهار الجليدية، ويجيب عليك هذا السؤال عن أكبر الكهوف الجليدية حيث أنه أهم المعلومات عنها.

اين يوجد مكان اكبر كهف جليدي

اين يوجد اكبر كهف جليدي في العالم
اين يوجد اكبر كهف جليدي في العالم

كهوف Eisriesenwelt هي أكبر كهوف جليدية في العالم، وتسمى أيضًا “Eisriesenwelt” والتي تعني حرفياً “عالم عمالقة الجليد” باللغة الألمانية، وتقع بالقرب من مدينة Werfen في النمسا، على بعد حوالي 24 كم من مدينة سالزبورغ، تقع داخل مبنى واحد على ارتفاع 1641 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

اين يقع كهف Aisriesen

كهف Eisriesenwelt (المعروف أيضًا باسم Eisriesenwelt) هو كهف طبيعي مصنوع من الحجر الجيري والجليد يتكون من نهر Salzach على حافة هضبة جبال الألب في سالزبورغ بالنمسا، ولا يُسمح للسائحين والزائرين إلا بزيارة كيلومتر واحد لأسباب تتعلق بالسلامة.

اين يوجد اكبر كهف جليدي

اكتشف العالم أنطون بوسليت كهوف إيزريزين العالمية عام 1879 م كأكبر كهوف جليدية في العالم، ولم يصل إلا إلى أول مائتي متر من الكهف، وفي عام 1920 م بدأ رصف الكهف للمستكشفين والسياح، تم بناء الطرق والممرات كواحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في العالم، وهي مملوكة حاليًا للغابات الحكومية النمساوية.

كيف تشكلت الكهوف الجليدية في الطبيعة

الكهف الجليدي هو كهف يحدث في كتلة كبيرة من الجليد، أو كهف تحت الأرض حيث توجد رواسب جليدية دائمة، وهناك نوعان من الكهوف الجليدية ؛ نشأ النوع الأول من تدفقات المياه الذائبة التي تسببت في تكوين متاهات في قاع النهر الجليدي، بينما نشأ النوع الثاني من استقرار هواء الشتاء في الكهوف الموجودة، والتي كانت تنخفض وتحبس الهواء بداخلها.

أشهر كهوف العالم الجليدية

عادة ما تكون درجات الحرارة في الكهوف الجليدية أقل من صفر درجة مئوية على مدار العام، وقد استخدم إدوين سويفت مصطلح “كهف الجليد” لأول مرة في عام 1900 للإشارة إلى تلك الكهوف التي تحتوي على جليد دائم.

  • كهف الجليد المعدني، سويسرا.
  • نهر جورنر الجليدي، سويسرا
  • كامتشاتكا، روسيا.
  • مندنهال، ألاسكا.
  • Eisriesenwelt، النمسا.
  • ساندي كيف، أوريغون، الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد ايضا.. من هي زوجة اللاعب عثمان ديمبلي ويكيبيديا