من هو عيسى عبدالكريم عيسى الحايكي السيرة الذاتية

من هو عيسى عبدالكريم عيسى الحايكي السيرة الذاتية ، يعد عيسى الحايكي دكتور مشهور والكثير من المعجبين والمحبين يبحثون عنه وأخباره ومعلومات تخصه عبر مواقع التواصل الاجتماعية والسوشيال ميديا، ونحن أعزاءنا الكرام سنذكر لكم في هذا المقال من هو القاضي عيسى الحايكي؟ وسيرته الذاتية ومعلومات تخصه وما هي أهم إنجازاته التي قام بها … فتابعونا

من هو عيسى الحايكي السيرة الذاتية

هو عيسى عبد الكريم عيسى الحايكي ولد في 10 من شهر أغسطس عام 1972، نال على درجة الدكتوراه في الفقه المقارن في جامعة الأزهر بمصر، وحصل على شهادة خاصة بالشريعة والقانون، حصل الدكتور عيسى الحايكي على العديد من المناصب في حياته منها:

  1. عضو بمجلس الشورى السعودي.
  2. وعضو بمجلس أمناء مركز الملك عبد العزيز.
  3. عمل قاضي بمحكمة الاستثمار العربية.
  4. أصبح مدير للجنة الشؤون السياسية والبرلمانية بالاتحاد العربي.
  5. وعمل رئيسا لمركز الوسيطة للأبحاث.
  6. كان ممثل السعودية بجامعة الدول العربية بمجال خبير الفقة والقضاء.
  7. يعمل الآن في عدد من العضويات منها ( عضو مجلس إدارة المركز العربي بجامعة الدول العربية / عضو رابطة الأدب الإسلامي / عضو اللجنة العليا للمهرجان الوطني ).

يمتلك الدكتور عيسى الحايكي على كثير من الكتب والمؤلفات في العديد من العلوم الإسلامية، وقام بتدريب كثير من الطلبة الذين يريدون الالتحاق بمجال القضاء، وكان يقدم العديد من الدروس والمحاضرات الدينية، عين رئيس لوفود سعودية في مؤتمرات عديدة، حيث يعد من أشهر خمسين شخصية في تويتر.

قصة غضب رواد التواصل الاجتماعي على الدكتور عيسي الحايكي

قام الدكتور عيسى الحايكي بانتقاد وزارة الصحة السعودية بأنها لم تعمل بالشكل الصحيح باحتواء فايروس كورونا ولم تكن صارمة في كثير من الأشياء، وحمل الدكتور وزارة الصحة السعودية مسؤولية انتشار الفايروس وأنهم فشلوا بالتعامل معه، لكن انتقاد الدكتور عيسى الحايكي لوزارة الصحة جعله تحت نيران رواد التواصل الاجتماعي الذين انتقدوه حيث أنهم وصفوا وزارة الصحة السعودية بالمكافحة التي تعمل بالليل والنهار للسيطرة على الفايروس وعدم انتشاره.

وبهذا المقال أعزاءنا الكرام كنا قد ذكرنا لكم معلومات عن الدكتور عيسى الحايكي وأهم المناصب التي تولى عليها