كان الانسان الحجري يعبر عن الاشكال التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط

كان الانسان الحجري يعبر عن الاشكال التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط، لجأ الانسان في العصر الحجري القديم الى الرسم للتعبير عن الاشكال التي يراها وانفعالاته، ويعتبر العصر الحجري من أقدم الأوقات التي عاش فيها الجنس البشري في عصور ما قبل التاريخ، وكان الإنسان بدائيًا في ذلك الوقت، بحيث كانت كل أدواته كانت مصنوعة من الحجارة سواء كانت أسلحة أو أدوات تساعده، للعيش كأدوات طبخ وطعام، ومن خلالنا سنكتشف الإجابة الصحيحة على هذا السؤال بينما نناقش بعض المعلومات المهمة حول العصر الحجري.

كان الانسان الحجري يعبر عن الاشكال التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط

العصر الحجري هو نبات نمو الحضارات البشرية، قبل استخدام الإنسان ومعرفة المعادن، وقد اختلفت بداية هذا العصر باختلاف المناطق والقارات، ولكن يُذكر أن بدايته الأولى كانت قبل 2000000 سنة، و الجواب الصحيح عن هذا السؤال هو

  • العبارة صحيحة.

كانت حياة الإنسان في العصر الحجري خالية من كثير من الأشياء والبركات، وبحسب حياته البدائية في هذا العصر لم يكن أمامه خيار للتعبير عما كان حوله، سواء كان تعبيرات حزينة أو سعيدة، إلا برسم بعض الخطوط.

معلومات عامة عن العصر الحجري

ينقسم العصر الحجري إلى مجموعات فرعية من الأعمار وهناك ثلاثة أقسام

  • العصر الحجري الأول يسمى العصر القديم، وقد بدأ هذا العصر بالتزامن مع ظهور الإنسان على الأرض، حيث اعتمد الإنسان على صيد الحيوانات في الغذاء والانتقال من مكان إلى آخر حسب ما هو مناسب للحياة، والجدير بالذكر أن هذه الحقبة استمرت حتى 10000 ق.م.
  • العصر الحجري الثاني وهو العصر الذي سمي على اسم العصر الحديث، حيث تعلم الإنسان الزراعة وتدجين الحيوانات وصناعات أخرى مثل المنسوجات والفخار والتجارة، وقد بدأ هذا العصر من 10000 قبل الميلاد، واستمر حتى 4000 ق.
  • قسم العصر الحجري والمعدني تميزت حياة الإنسان بشكل كبير في هذا العصر لأنها أصبحت على دراية بالعديد من أنواع المعادن وتعلم كيفية صهرها، وقد بدأ هذا العصر منذ 4000 قبل الميلاد.

مقالات ذات صلة