كم مرة اخذت السعودية كاس العالم

كم مرة اخذت السعودية كاس العالم، يعد المنتخب السعودي من اقوي المنتخبات التي تتواجد في قارة اسيا والتي حصل علي العديد من الجوائز والالقاب المختلفة طوال مسيرتهم الرياضية في عالم كرة القدم، يعتبر المنتخب السعودي من أقدم الفرق الكروية، وحقق طوال مسيرته نجاحات كبيرة كان أهمها تحقيق كأس آسيا ثلاث مرات، بالإضافة إلى للتأهل لكأس العالم ست مرات بهذا، سنعرف عدد المرات التي فازت فيها السعودية بكأس العالم.

المنتخب السعودي لكرة القدم

للمنتخب السعودي تاريخ طويل في كرة القدم، تأسس المنتخب الوطني عام 1956 وكانت المباراة الأولى ضد المنتخب اللبناني، تمكن المنتخب السعودي من الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والفيفا وشارك في العديد من الأحداث المحلية، والبطولات الدولية، وأهمها مشاركتها في كأس الخليج عام 1970، وإضافة إلى البطولات القارية، بلغ عدد مشاركات المنتخب السعودي في المونديال 6 مرات، 4 منها على التوالي.

كم مرة اخذت السعودية كاس العالم

لم يفز المنتخب الوطني السعودي بكأس العالم ولو مرة واحدة في تاريخه، رغم أن المنتخب السعودي يعتبر من أقدم المنتخبات ومن أكثر الفرق مشاركة في تصفيات المونديال، إلا أن المنافسة الصعبة عززت، السعودية ومنعهم من الفوز بكأس العالم نلاحظ أن المونديال يعتبر من أهم البطولات والمسابقات هي الدولة التي تشارك فيها أبرز المنتخبات، لذلك من الضروري الإعداد والتجهيز على مستوى عالٍ، لإتاحة الفرصة للتأهل للنهائي والفوز بالنهائي.

انجازات المنتخب السعودي لكرة القدم

يعتبر المنتخب السعودي من أهم الفرق الرياضية في منطقة الشرق الأوسط، وفيما يلي نستعرض أهم المعلومات عن تاريخ المنتخب السعودي لكرة القدم

  • تأسس المنتخب السعودي عام 1956 م وكانت أول مباراة له ضد المنتخب اللبناني عام 1957 م.
  • تخضع جميع تفاصيل المنتخب السعودي للاختصاص القضائي الدولي للفيفا، باعتباره أحد فرق الاتحاد الآسيوي.
  • يؤدي المنتخب السعودي أداءً قوياً في البطولات والمباريات على المستويين المحلي والدولي ويحظى باهتمام ورعاية خاصة من الحكومة السعودية.
  • كانت البداية الأولى لمشاركة المنتخب السعودي في كأس الخليج العربي عام 1970 م، وتمكن اللاعب محمد العبدلي من تسجيل الهدف الأول بالقدم السعودي.
  • وشارك المنتخب السعودي في البطولات السابقة لكأس العالم والتي بلغ عددها 6 مرات.

مقالات ذات صلة