كم سعر سهم اكتتاب كابلات الرياض

كم سعر سهم اكتتاب كابلات الرياض، ينتهي اليوم اكتتاب الأفراد في كابلات الرياض والذي بدأ قبل أيام وفق ما أعلنت الشركة، وتسعى العديد من الشركات الخاصة في المملكة العربية السعودية في إطار تطوير نفسها وإنجاز مشاريع أكثر خدمة للمواطنين إلى طرح قرابة 30% من أسهمها للاكتتاب والتداول للحصول على التغطية المالية التي تحتاجها لتنفيذ مشاريعها التطويرية وتُحدد سعرًا معينًا للوصول إلى القيمة المالية المرادة لإنجاز تلك المشاريع فكم سعر سهم اكتتاب كابلات الرياض؟

شركة كابلات الرياض

تُعد أحد أبرز الشركات العاملة في مجال الطاقة في المملكة العربية السعودي، ويعود  تأسيسها إلى النصف الأول من ثمانينيات القرن الماضي وكانت في البداية شركة خاصة إلى أن عقدت العزم على التحول إلى شركة مساهمة بطرح بعض أسهمها للشراء من أجل زيادة رأس المال والاستفادة منه في مشاريعها التطويرية في مجالات الطاقة.

في العام 2014 أي قبل نحو ثمان سنوات تحولت الشركة إلى مساهمة مقفلة وأدى ذلك التحول إلى زيادة رأس المال الخاص بها إلى 1.5 مليار ريال سعودي، تم تقسيمهم على قرابة 150 مليون سهم.

وأدى ذلك التوسع إلى تمكين الشركة من افتتاح العديد من الفروع لها في  المملكة من أجل مزاولة نشاط بيع وتخزين منتجات الطاقة والتي تتراوح بين الأسلاك الكهربائية والألياف البصرية فضلًا عن أسلاك الموصلات الهوائية وغيرها ووصل عدد فروع الشركة إلى 18 فرعًا في محافظات المملكة ومدنها الرئيسية، كما استطاعت أن تفتتح خمسة فروع أخرى لها خارج المملكة للبيع والتخزين في دول مجلس التعاون الخليجي.

نشاط شركة كابلات الرياض

وفقًا للنشرة الرسمية الخاصة بالشركة فإن النشاط الذي تقوم به قائم على الطاقة الكهربائية بتوفير بعض المواد الخام من الأسلاك الكهربائية والموصلات الهوائية وكابلات الجهد العالي فضلًا عن الالياف البصرية التي تدخل في الكثير من الصناعات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي.

وتُحاول الشركة أن تُقوي وجودها في هذا المجال من خلال توسيع رأس المال الخاص بها لتمكينها من تنفيذ مشاريع أكثر خدمة للمواطن سواء في السعودية أو في الخارج في دول مجلس التعاون الخليجي ومن ثم في العالم العربي وصولًا إلى الانتشار العالمي.

ويُشار إلى أن الشركة تعمل على بيع وتخزين المنتجات التي تقوم بإنتاجها في مجال الطاقة وتوزيعها على المناطق الخليجية التي شهدت تطورًا متناميًا في مجال التكنولوجيا في السنوات الأخيرة.

ويُمكن التعرف على الشركة وأنشطتها في مجال الطاقة من خلال موقعها الرسمي على الانترنت من هنا  فضلًا عن الاستفسار عن أي من المعلومات الخاصة بمشاريعها التطويرية والخدمات التي تُحاول إيجادها في السوق الخليجي والعربي

الاكتتاب في كابلات الرياض

يُعد الاكتتاب في كابلات الرياض فرصة من أجل الحصول على مزيد من رأس المال الذي يُمكن الشركة من توسيع نشاطها في مجال خدمات الطاقة الحديثة، وبحسب هيئة سوق المال في المملكة السعودية فإن الشركة عمدت خلال الشهر الماضي وتحديدًا في السابع عشر من أكتوبر على طرح 22% من أسهمها للاكتتاب وهو ما يُعادل 33 مليون سهم من إجمالي أسهمها.

وبحسب الشركة فإن عملية الاكتتاب ستكون متاحة فقط ليومين اثنين للحصول على التغطية المالية المطلوبة وسينتهي الاكتتاب يوم الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري أي اليوم.

كم سعر سهم اكتتاب كابلات الرياض

بعد الاعلان عن اكتتاب كابلات الرياض بدأ الكثيرون من المهتمون بشراء الأسهم في الشركات كوسيلة استثمار موثوقة بالتساؤل عن سعر سهم الاكتتاب وبحسب المعلومات التي تم استقائها من المواقع الاقتصادية الخاصة فإن سعر سهم اكتتاب كابلات الرياض تم تحديده عن طريق بناء سجل الأوامر وبلغ 43 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد، فيما بلغت نسبة التغطية من الأسهم المطروحة 71.8 مرة وتم تقسيم الأسهم ما بين الأفراد والمؤسسات حيث بلغ حصة الافراد 3.300.000سهم عادي بنسبة تصل إلى 10% من إجمال الاسهم المطروحة للاكتتاب العام.

مقالات ذات صلة