كم تبعد قطر عن الرياض بالطائرة

كم تبعد قطر عن الرياض بالطائرة، تعد دولة قطر من دول الخليج العربي، ويرغب الكثيرين من سكان السعودية في الذهاب لقطر لحضور كأس العالم، كم تبعد قطر عن الرياض بالطائرة، قطر العربية هي إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وتقع في القارة الآسيوية وتتميز بموقعها الاستراتيجي الذي جعلها دولة ذات أهمية اقتصادية للوطن العربي، وسنذكر في السطور التالية من هذا المقال المملكة العربية السعودية وكذلك الوقت الذي تستغرقه السيارة لقطع هذه المسافة وكذلك الطائرة.

كم تبعد قطر عن الرياض بالطائرة

تبلغ المسافة بين دولة قطر العربية وعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض حوالي 489 كلم. يمكن قطع هذه المسافة عبر الطريق الحدودي البري المؤدي إلى بوابة سلوى التي تفصل بين الرياض والمملكة العربية السعودية وقطر العربية. من الممكن أيضًا توفير الوقت والجهد والسفر لمسافات أسرع عن طريق السفر بالطائرة.

كم تبعد قطر عن الرياض بالطائرة

تستغرق الطائرة حوالي نصف ساعة لقطع المسافة بين العاصمة السعودية الرياض ودولة قطر العربية، تسمح الطائرة للمسافرين بالوصول إلى وجهتهم التالية في وقت أقل من قطع المسافة بين موقعهم ووجهتهم بالسيارة أو بوسائل النقل الأخرى، تبلغ المسافة بين الرياض ودولة قطر حوالي 489 كم وبالتالي فإن أفضل وسيلة مواصلات هي بالطائرة، لأن الأمر لا يستغرق وقتًا طويلاً لقطعه.

ما مدة الرحلة بين قطر والرياض

يمكن قطع المسافة من الرياض، العاصمة الإدارية للمملكة العربية السعودية، في ست إلى ثماني ساعات بالسيارة، حيث يتخذ الأفراد مسارين مختلفين لتغطية المسافة بين المنطقتين وهما

  • الطريق 1 طريق 522، يبلغ طوله حوالي 567.3 كم، ويستغرق حوالي 6 ساعات و 10 دقائق بالسيارة.
  • الطريق 2 طريق 10، طريق 90 م، ويبلغ طوله حوالي 711.6 كم، ويستغرق حوالي 8 ساعات بالسيارة.

كم تبعد قطر عن مدينة الاحساء

تبلغ المسافة بين الأحساء السعودية وقطر حوالي 277.02 كم عندما يتم قطع هذه المسافة عبر سلوى السعودية، ويفصل هذا الطريق العاصمة القطرية “الدوحة” عن قلب الأحساء، حيث تقع الدوحة في المنطقة الشمالية الشرقية من محافظة الأحساء السعودية، تحتل هذه المدينة، المعروفة بعاصمة قطر، المرتبة العاشرة بين الدول التي تمتلك احتياطيات نفطية عالمية، مما جعلها من رواد المشاريع التنموية الضخمة بين دول الشرق الأوسط.

كم ساعة سفر من قطر الى الاحساء

تستغرق المسافة المقطوعة من الأحساء والمملكة العربية السعودية وقطر حوالي 2.2 ساعة بالسيارة، بينما يمكن قطع نفس المسافة بالطائرة في 11.5 دقيقة، بينما يستغرق القطار حوالي 2.5 ساعة لقطع نفس المسافة، نظرًا لأن المسافة بين دولة قطر والأحساء، فإن المملكة العربية السعودية ليست بعيدة جدًا بل قريبة لأن محافظات الدولة قريبة من بعضها البعض.

مقالات ذات صلة