المجال هو مجموعة من الخلايا المتجاورة في ورقة العمل

المجال هو مجموعة من الخلايا المتجاورة في ورقة العمل، يطلق على مجموعة الخلايا المتجاورة في ورقة العمل بالمجال، وهو من اهم ويستخدم لمعرفة الخلايا والحقول، حيث تعتبر هندسة البرمجيات من المشاكل المعقدة إلى حد ما رغم أهميتها وضرورتها في عصرنا الحالي الذي يتميز بالسرعة والتكنولوجيا الحديثة التي تعتمد بشكل مباشر على البرمجيات، الهندسة لتفعيل هذه الحداثة بشكل مثالي، وفي مقالتنا اليوم سوف نجيب على هذا السؤال سنتحدث أكثر عن مفهوم الخلايا والحقول في ورقة العمل ونتعرف على طريقة إدخال البيانات.

تعريف الخلايا والحقول في ورقة العمل

عندما يتم تحديد موقع خلية في ورقة عمل من خلال حرف العمود ورقم الصف، يُطلق عليه اسم رأس الخلية، بينما عندما تكون جميع الخلايا في ورقة العمل مفصولة بخطوط رمادية، تُعرف مجموعة الخلايا المجاورة باسم حسب النطاق عدد الخلايا بشكل عام، هناك ثلاثة أنواع من عوامل تشغيل مرجع الخلية التي يمكن استخدامها لتحديد الخلايا والحقول

  • القولون () يُستخدم لتحديد نطاق من الخلايا حيث يتم وصف نطاق من الخلايا من حيث الخلية اليسرى العلوية والخلية اليمنى السفلية مفصولة بنقطتين، على سبيل المثال A1 D4.
  • فاصلة (،) تُعرف أيضًا باسم عامل الانضمام الذي يستخدم لتحديد خلايا غير متجاورة مثل “A1″، B2.
  • Space () يُعرف أيضًا باسم عامل التقاطع المستخدم لدمج تقاطع كتلتين من الخلايا، على سبيل المثال (النطاق A1 D4 B2 C3).

المجال هو مجموعة من الخلايا المتجاورة في ورقة العمل

هذا السؤال المهم الذي يطرح على الطلاب في التحضير والواجب تتم الإجابة عليه في ضوء التعريف الذي أشرت إليه سابقًا، فالحل هو

  • سؤال النطاق هو مجموعة من الخلايا المتجاورة في ورقة عمل، هل هي صحيحة أم خطأ
  • الجواب البيان صحيح.

بينما تكون الخلايا المجاورة في Excel متجاورة أفقيًا أو رأسيًا، وإذا كنت تريد تحديد نطاق من الخلايا المجاورة، يمكنك استخدام الماوس أو الكتابة في النطاق لإجراء التحديد، لأن استخدام الماوس أسهل بكثير.

ما هي مدخلات البيانات

بشكل عام، يمكنك إدخال ثلاثة أنواع مختلفة من البيانات في الخلايا، والتي نذكرها أدناه

  • مدخلات الأرقام تعني الأرقام أو القيم، بما في ذلك التواريخ والأوقات، يسمح هذا بمعالجة التواريخ والأوقات داخل الصيغ، مثل إضافة التواريخ وطرحها.
  • مدخلات النص مثل الكلمات أو أي نوع من البيانات النصية وتشمل أيضًا أو السلاسل، تعتبر هذه تسميات لأنه لا يمكنك إجراء أي حسابات عليها.
  • إدخالات الصيغة تبدأ جميعها بعلامة التساوي (=) لأنها تسمح لك بإجراء العمليات الحسابية.

مقالات ذات صلة