سبب الغاء هدف الاكوادور

سبب الغاء هدف الاكوادور، بعد انطلاق بطولة كأس العالم في قطر للعام الحالي كان حالة من الجدل والذهول حول الغاء هدف الاكوادور من تقنية الفيديو حيث كان في شباك المنتخب القطري بالتسلل، وبحث المتابعين الى البطولة عن السبب وراء الغاء الهدف، حيث كانت مباراة حماسية في بدايتها تخلل الافتتاحية والاستقبال الى المتابعين واللاعبين، وسط حضور الشخصيات الهامة في دولة قطر، ومختلف الدول المشاركة في البطولة، يعتبر فريق الاكوادور من الفرق الرياضية القوية في المنافسات التى شارك بها على مستوى العالم الدولي، ومن خلال مقال شبكة الصحراء يتم التعرف على التفاصيل حول سبب الالغاء للهدف الذي كان من نصيب الاكوادور تابعوا معنا التفاصيل والمعلومات حول ذلك.

سبب الغاء هدف الاكوادور

بحث الجمهور عن سبب الغاء هدف المنتخب الاكوادوري الذي شارك في منافسات بطولة كأس العالم في قطر وهي المباراة الافتتاحية التى تجمع المنتخب الاكوادوري والقطري، وجاء سبب الالغاء حسب ما تم عرضه في تقنية الفيديو، ويقول انطونيو فالنسيا ان الاكوادور حقق الهدف في الدقائق الاولي للمباراة، وكان الهدف يدخل في التاريخ لانه الهدف الاسرع في تاريخ مباريات الافتتاحية لكأس العالم، ولكن قرر الحكم حينها الغاء الهدف بعد العودة الى تقنية الفيديو وعرف انها بالتسلل.

التسلل في مباراة المنتخب القطري والاكوادور

ان التسلل في كرة القدم بمعني تمت مهاجمة اللاعبين في جزء من جسده، ما عدا اليدين والذراعين، كما يكون هناك اخر مدافع للفريق التالي، ولا يوجد اى لاعب معارض بينه وبين حارس المرمي قبل اللاعب احد اللاعبين بالكرة الى الامام.

كما ان التسلل يتم احتسابه في حالة مشاركة اللاعب في موقف التسلل عن المهاجمة الجسدية، وان القاعدة في التسلل التى كانت منذ زمن بعيد ولكن هناك بعض التعديلات حسب تطبيق تقنية الفيديو عليها.

كيف تم الكشف عن التسلل في مباراة قطر والاكوادور

حيث ان الاعادة حسب الشاشات ان  اللاعب بريكادو كان متسلل بأمتار قليلة بعد لعب الركلة الحرة التي كانت الهدف، كما لم يكن  هناك تدخل من حارس المرمى، أو اللعبة التى بعدها في تحول سعد الشيب الى اللاعب وليس حارس المرمي.

كما ان التسلل نصف الآلي هي من التقنيات الحديثة التى سمحت الى الحكام في غرف الفيديو من اتخاذ اكثر القرارات دقة في حالة حدوث تسلل، كما ان الاعتماد على  التقنية الجديدة عند تثبيت كاميرات في عدة أماكن بالملعب، ابرزها السقف.

الجدل حول الغاء هدف المنتخب الاكوادوري في مباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2022

حيث تعمل التقنية على ارسال كافة بيانات اللاعبين  من مقاطع الفيديو إلى قاعات العمليات، ويتم معرفة من خلالها مكان خط التسلل والنقطة التي بدأت منها اللعبة إلى الشخص المسؤول في الوقت نفسه، من ثم تصل الى  غرفة حكم الفيديو.

ان الحارس والمعروف بالمدافع يجب الالتزام في كافة القوانين، وهناك حالة من الجدل الواسع عند حدوث التسلل في مباراة قطر والاكوادور.

مقالات ذات صلة