دعاء اول يوم اختبارات 2022 دعاء دخول أول يوم امتحان

دعاء اول يوم اختبارات 2022 دعاء دخول أول يوم امتحان، يفتتح الطلاب الاختبارات بالادعية التي تيسر عليهم مثل ربي اشرح لي صدري وهي ما سنعرضه في هذا المقال، لأن الصلاة من أعظم العبادات التي شرعها الله تعالى للمسلم في أي وقت وأينما كان وهو من العبادات والأعمال الصالحة التي يقترب بها العبد من الله تبارك وتعالى والدعاءهي وسيلة لسد حاجات الإنسان، ومن خلالها نتعرف على أفضل طلبات الاختبارات التي يمكن لطلبة العلم أن يترافعوا بها عند الله تعالى، حيث سنتعرف على أهمية الصلاة.

دعاء اليوم الأول من الامتحانات 2022 للنجاح

الاختبارات هي التحديات التي يتم فيها اختبار مهارات الطالب وذكائه، ومن خلال الاختبارات يتم معرفة مقدار المعلومات التي استفاد منها الطالب والمعلومات التي تم جمعها خلال العام الدراسي للجهد، وفي ما يلي. سنقدم أفضل تطبيق لليوم الأول من الامتحانات في عام 2022 وهو

  • يا رب أيها الحي القيوم، برحمتك أناشدك، رتب لي كل شئوني ولا تتركني وحدي للحظة بعيدًا عن أعينك.
  • يا رب أرحم الدنيا و رحيم الآخرة ما من شيء يسير إلا ما سهلت و أنت إن شئت خفف الحزن لا إله إلا أنت سبحانك. كنت من الظالمين يا رب اجعل لي كل شئ صعب واضبط عقلي واجعل كل الإجابات الصحيحة آمين.
  • يا رب، لقد التزمت لك بما حفظته، وما درسته، وما قرأته وما كتبته، فقم بإعادته لي عندما أحتاجه، يا قوي، صلب.

دعاء اليوم الأول من الامتحان

صلاة دخول اليوم الأول من الامتحان هي التي سنقدمها أدناه، فالصلاة قبل دخول الامتحان مطلوبة من كل طالب، لأن طلب وذكر الله تبارك وتعالى يجلب النجاح والدفع أرجوك تذكر

  • يا رب العالمين يا كرم المضيفين اللهم اجعل هذا الامتحان سهلاً لي واجعله يمر بسهولة ويسر اللهم لا تجعله صعبًا ولا تخرجني منه إلا إذا نجحت اللهم اهدني ووجهني أخطائي وألهمني لأكون على صواب، فأنت قادر على كل شيء.
  • يارب امنحني القوة بعد الضعف والثبات بعد أن اهتزت يارب ارفع عني الرهبة والخوف من الامتحانات واجعل الأسئلة بسيطة وسهلة ولا تضيع مني التعب يا أرحم الراحمين.
  • يا رب رب العالمين يا حنان يا منان اهدني لما تحب وتسرني واجعلني من الناجحين وارفع رأسي بين عائلتي واجعلني من المتميزين والرؤساء وأعطيني العلم والعلم عمل مفيد آمين.

دعاء اول يوم اختبارات 2022 دعاء دخول أول يوم امتحان

لا توجد طلبات خاصة للامتحانات أو الامتحانات في السنة النبوية المباركة، لكننا نذكر جملة من الطلبات الطيبة التي يمكن للطلاب من خلالها الدعاء إلى الله تعالى لينال استحسانه وأجره ونجاحه

  • يا رب قاضي الحاجات ومستجيب الدعاء استجب صلاتي ولا تردني الرحمن الرحيم.
  • يارب اسألك الهدى والارشاد واشرح صدري وتيسير امورى وفك عقدة لساني ليفهموا كلامي ويخففوا اي شئ صعب ويجعلوني من أهل النجاح.
  • اللهم ارحمني رحمتك يا حي يا قيوم يا رحيم رحيم كريم اللهم ارزقني العلم النافع الذي ينفع به الامة الاسلامية وينفعها ويضعها في الميزان من أعمالي الصالحة في الدنيا والآخرة.

دعاء للنجاح في الامتحانات

دعاء التوفيق في الامتحان من الأدعية الحسنة التي يمكن لأي إنسان أن يترافع بها لأن النجاح لا يكون إلا برضا الله تعالى وإذنه سبحانه الصلوات هي

  • اللهم انر دروبى وسهّل امورى وستر اخطائى واغفر ذنوبي ما ظهر فيها وما خفى اللهم اعتني بمستقبلي واجعل التوفيق ليكن الدنيا ملازمة لي امين .
  • يا رب جبار السماوات والأرض، يا رب السماوات والأرض، اركنني في محاكماتي وأكرمني بالنجاح والمراتب الرفيعة.
  • اللهم إنك كفايتي، أنت عونتي وقوتي، لا إله إلا أنت، أنت تعلم، أنا أثق وأنت رب العرش العظيم.

ادعية قصيرة مميزة قبل الامتحان

من المهم أن يلجأ الطالب إلى الله في جميع الأوقات، وخاصة قبل الامتحانات، ليسأله سبحانه أن يزيل الألم والخوف من قلبه قبل الامتحان وبتضرع أول يوم من الامتحانات سيتم تقديم الطلبات قبل الامتحان على النحو التالي

  • اللهم يا أرحم الراحمين يا أرحم يا يا رحيمة يا رحمة يا حنون يا يا يا الله يا رحمتك يا رب وارحمنا اللهم ارفع عنا هذا الالم الذي نزل على قلوبنا اللهم ارفع الخوف عن عقولنا وعقولنا اللهم اجعلنا من الذين يدخلون هذه المحنة وينجحون اللهم انت بيدك كل خير وتوفيق.
  • يا رب يا من يتحكم في كل شيء، أنت قادر على كل شيء، أعطني المعرفة في كل شيء في العالم، يا رب، أنا على شفا اختبار مهم وأنت تعلم أنه مهم بالنسبة لي، يا رب، لذا أرشدني فيه، خفف أمري ووجه إجاباتي وأزل هذا الخوف من قلبي.
  • يا رب مع اقتراب موعد الاختبار، يا رب، يا عزيز، يا عزيز، يا مجيب من يسأل، يا رزق، اللهم إني أسألك الفهم والنور والحزم وطمأنينة القلب.

دعاء التذكر في الامتحان

يمكن للطالب أن يدخل في حالة من التوتر والخوف في الامتحان، لذلك من الضروري للطالب أن يحفظ سلسلة من الطلبات لتلاوتها عندما ينسى الامتحان، والتي سيتم عرضها في الآتي بعد خوضه الصلاة الأولى في اليوم التالي يوم الامتحانات

  • بسم الله الذي باسمه لا يضر شيء لا في الأرض ولا في السموات وهو السميع العليم بسم الله الواحد الأبدي الأبدي.
  • بإسمك يا رب أبدأ فحصي وباسمك أنهيها يا رب يا كاشف كل مصيبة أيها الباحث في كل مصيبة يا مسبب المتاعب وكاشف الظلمة اللهم أظهر للمحيطين  يغيب ما نسيته اللهم ارجع لي ما نسيته من العلم اللهم اذكرني بما نسيت بقدرتك وقوتك وجلالك ربي ائتمنتك ما لقد نسيت وأنت الشخص الذي ليس لديه ودائع فقدت الله أحتاجه الآن وأنت تعلم، فقم بإعادته إلي في إجابة لطيفة.
  • لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله الله يكفينا وهو خير فاعل ربنا انت ربنا وكفينا نتوكل عليك ومن اجلك نتوب.

دعاء تيسير الامتحانات الصعبة

في أوقات الشدة، أول ما يفكر فيه الإنسان هو الرجوع إلى الرحمن، وعليه أن يحفظ الأدعية النافعة التي تفيد في تخفيف العبء وتخفيف العبء.

  • ربنا، لا تأخذنا إذا نظرنا أو تظاهرنا بأننا اللوردات، ولا تحملنا في دعم ما جلبته لمن ليسوا كذلك.
  • “يارب ارحمنا منك وتهيئ لنا الهدى في شؤوننا”.
  • “يا رب، بدد لي صدري * وخفف حملي”.
  • “يا رب، اجعلني أدخل إلى مدخل سليم، وقادني إلى مخرج سليم، وامنحني منك سلطة داعمة.
  • يارب احسن عقابي في كل شأني يارب ويخلصني من العار في هذا الامتحان وفي حياة الدنيا والآخرة اللهم احل لي كل شئوني اللهم اصلح عالمي ومستقبلي وارسم ديني لي وتصحيح ذاكرتي وإجاباتي.

دعاء اول يوم اختبارات 2022 دعاء دخول أول يوم امتحان

ادعية لابنائي في الاختبارات

الأبناء هم أغلى ما في قلوب الوالدين، وهم جزء من الروح والقلب، وعندما يصبح الإنسان أباً، يقضي وقته ووقته في نجاح أولاده، فيسميها صلاة في البداية يوم الاختبار والعديد من التطبيقات للأطفال في الاختبار، وفيما يلي بعض التطبيقات التي تفيد

  • يارب أنت الميسر لكل أمر صعب يارب إن شئت تسهل عليك الحزن والقلق يا قوي يا صلبة اجعل الامتحان سهلاً لأولادي الله يرشدهم ويهديهم و- ويثبت القلوب واجعلهم مفوضين بالاجوبة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل أولادي بحمايتك وحمايتك يارب اكرمهم بتوفيقهم ومكافأتهم في جميع امتحاناتهم.
  • اللهم احفظ اولادي اللهم اجعل طريقهم في العلم مليئا برحمتك وصيانتك ورعايتك اللهم انتي احفظك اللهم اجعلهم من الناجين والمشرفين اللهم اكرمني أراهم من عبادك الصالحين اللهم اجعلهم قرة عيني وينفعون المسلمين اللهم اجعلهم من أنجحهم.

فضل الدعاء فيالامتحان

الصلاة من أحب الطاعات وأعظم العبادات، وهي من أهم العبادات في الدين الإسلامي، ونجاحها في الامتحان واجتيازها بسهولة، كما هي الصلاة  من الأمور التي تثير القلق وتزيل الألم عن نفوس الناس ومن خلاله ينفتح الصدر وتتسع الروح ويزال غضب الله ويجب على كل مسلم وطالب أن يتأكد من أن الصلاة لا تستعين إلا بعون الله  رب العالمين ومندوب إليه أمره ولا يضيعه الله تعالى بإذنه.

مقالات ذات صلة