كم ملعب في قطر لكاس العالم 2022

كم ملعب في قطر لكاس العالم 2022، تقيم دول قطر كأس العالم لأول مرة في تاريخ كأس العالم، وهي اول دولة عربية تقيمه، كم ملعب في قطر لكأس العالم، بعد فوز قطر بشرف استضافة مونديال 2022، عملت على تجهيز مجموعة من الملاعب لاستضافة المباريات الدولية فيها.

استعدادات مونديال قطر لعام 2022

بعد أن تم تكليف قطر باستضافة مونديال 2022، بدأت بتجهيز المعدات اللازمة للاستعداد لكأس العالم، فأنشأت عددًا من الملاعب لهذه المناسبة، بالإضافة إلى إقامة مدن للمشجعين واللاعبين من دولة قطر، فوق كل، في جميع أنحاء العالم، وتجدر الإشارة إلى أن قطر وفرت عددًا كبيرًا من المرافق والتكييفات لتزويد المشجعين واللاعبين بتنظيم شبكة بنية تحتية جديدة وأنفاق مترو أنفاق.

كم ملعب في قطر لكاس العالم 2022

عدد الملاعب المخصصة لاستضافة جميع المباريات والفعاليات المتعلقة بكأس العالم هو 8 ملاعب تم بناؤها خصيصًا للبطولة، بحيث ترفع قطر توقعات الجمهور حول العالم بأن نسخة كأس العالم في ستتميز دولة قطر عن غيرها، بالاعتماد على مدى احتراف قطر في إدارتها، وتنسيق الخدمات والتسهيلات المقدمة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

أسماء الملاعب في قطر لمونديال 2022

تم بناء ثمانية ملاعب مخصصة للترحيب بالمشجعين ولعب المباريات في مونديال قطر لعام 2022م، التصميم الذي تم تصميم هذه الملاعب به حريص على استيعاب عدد المشجعين الذين يتجمعون في قطر، ردًا على عدد الملاعب في قطر لكأس العالم 2022، وهي ثمانية ملاعب الأسماء التالية

  • استاد لوسيل.
  • ملعب المنزل.
  • ملعب أحمد بن علي.
  • ملعب الجنوب.
  • استاد خليفة الدولي.
  • استاد المدينة التعليمي.
  • الملعب 974.
  • استاد الثمامة.

استاد لوسيل

ملعب لوسيل هو أكبر ملاعب كرة القدم في قطر حيث يتسع الملعب لحوالي 80 ألف متفرج، ويقع الملعب في مدينة الدوحة وهو من أحدث الملاعب التي تم تشييدها، ومن المقرر أن يستضيف أهم مباريات كرة القدم، البطولة وبعد انتهاء البطولة ستتحول إلى مجمع تطوير يضم مدارس وأسواق ومنشآت رياضية وحتى مقاهي وعيادات صحية.

ملعب المنزل

استاد البيت هو ثاني أكبر استاد بعد استاد لوسيل، حيث يتسع الاستاد لـ60 ألف متفرج ويسمى البيت بسبب تصميمه الخارجي الذي يجعله يبدو كصالون لتصفيف الشعر أو خيمة، ويتسع لـ 32 ألف مقعد.

ملعب أحمد بن علي

يوجد ملعب أحمد بن علي يتسع لـ 40 ألف متفرج، حيث يقع الملعب في مدينة أم الأفاعي القطرية، وعلى عكس الملاعب الكبيرة، كان الملعب موجودًا من قبل وتم توسيعه لاستضافة المونديال، ومن المقرر عودته، عدد المقاعد فيه إلى 20 مكانًا فقط بعد انتهاء وقت البطولة.

ملعب الجنوب

في سياق الإجابة على عدد الملاعب الموجودة في قطر لمونديال 2022، تجدر الإشارة إلى أن استاد الجنوب هو أحد الملاعب ذات التصميم المميز في قطر، حيث تم بناء الاستاد في الوكرة ليستوعب، حشد قوامه 40 ألف متفرج، ويمثل التصميم العام للملعب شكل أشرعة السفينة، أما عدد المقاعد بعد البطولة، فسيتم تخفيضه إلى 20 ألف مقعد.

استاد خليفة الدولي

يقع استاد الخليفة الدولي في مدينة الدوحة بقطر حيث يتسع الملعب لأربعين ألف متفرج، ويتميز بأقواس عريضة تغطي سقفه جزئياً، والجدير بالذكر أن الاستاد متصل بـ 3-2-1 متحف قطر يحتوي الملعب الأولمبي والرياضي أيضًا على عدد من المرافق السياحية والترفيهية، مما دفع الكثيرين للتساؤل عن عدد الملاعب الموجودة في قطر لاستضافة مونديال 2022.

استاد المدينة التعليمي

تبلغ سعة استاد المدينة التعليمية 40 ألف متفرج حيث تم تشييده في الريان المعروفة باسم المدينة التعليمية والتي استمد منها الاستاد اسمه.

الملعب 974

اسم استاد 974 يعتمد على اسمه من رمز الاتصال الدولي لدولة قطر، حيث تبلغ سعة الملعب حوالي 40 ألف متفرج، والمثير للدهشة أن الملعب مبني من عدد من حاويات الشحن التي سيعاد استخدامها عند الاستاد، تم تفكيكها بالكامل بعد نهاية كأس العالم.

استاد الثمامة

استمد استاد الثمامة اسمه المميز من القبعة التي تلبس تحت الغترة أو عصابة الرأس، حيث يعرض الملعب تقاليد الدولة من خلال تصميمه المميز والفريد، تم إنشاء الاستاد في مدينة الدوحة ليستوعب حوالي 40 ألف متفرج.

موعد افتتاح ملعب مونديال قطر 2022

من المهم معرفة عدد الملاعب الموجودة في قطر لكأس العالم 2022 وأي من هذه الملاعب ستستضيف حفل افتتاح مونديال قطر 2022/ 2023 والتي يمكن أن تستوعب ستين ألف مقعد.

ملعب نهائي كأس العالم في قطر 2022

قرر منظمو مونديال قطر 2022 أن تقام المباراة النهائية على ملعب لوسيل، وهو أكبر ملعب في قطر مخصص لمباريات كأس العالم، وهو الملعب الذي يستضيف أيضا مباراة نصف النهائي، بفضل حشده البالغ 80.000 متفرج.

مقالات ذات صلة