متى افتتاحية كاس العالم 2022

متى افتتاحية كاس العالم 2022، أيام قليلة وتبدأ أهم ظاهرة رياضية يرتقبها العالم منذ أربع سنوات وهي مباريات كأس العالم التي كانت آخر مرة في العام 2018 وفاز خلالها المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين فقط وكان ذلك الفوز الثاني بالكأس لفرنسا بعد أن نالته سابقًا في دورة العام 1998، اليوم وفي ظل بدء العد التنازلي لتنفيذ مباريات كأس العالم 2022 والتي تحتضنها قطر يتم التساؤل عن الافتتاحية لكأس العالم 2022 ومتى ستكون ومن سيلعبها، وهنا نضع لكم مزيد من التفاصيل..

كأس العالم 2022

تُعد نسخة كاس العالم 2022 هي النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس كرة القدم الدولية للرجال والتي تُقام مرة كل أربع سنوات بمنافسة المنتخبات الوطنية الأعضاء في الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتُعد هذه المرة هي الأولى التي يتم استضافة الكأس في حدود دولة عربية في الوطن العربي بينما المرة الثانية التي تستضيفها دولة في قارة آسيا حيث كانت الأولى في عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وتم الإعلان عن استضافة قطر للمونديال بعد تقديم عروض من قبل خمس دول لاستضافته لاتحاد الفيفا وتلك الدول هي كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة، قطر، واستراليا واليابان واختيرت قطر في ظل تعليق اثنين من اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا قبل التصويت بسبب شبهات فساد وعلق الكثير من المهتمين بالرياضة وقتها أن اختيار قطر ينطوي على مخاطر تشغيلية كبيرة إذ أن مساحتها هي الأصغر من بين الدول المرشحة لاستضافة المونديال ولكنها عمدت إلى التجهيز للمونديال بشكل لافت.

متى افتتاحية كاس العالم 2022

من المقرر أن يتم افتتاح الكأس في غضون الأيام القليلة القادمة وتحديدًا في 20 نوفمبر الحالي وتُعد هذه المرة الأولى التي تُقام فيها مباريات الكأس في الشتاء نظرًا لأجواء الحر في الدولة الخليجية، إذ أنه من المعتاد أن تُقام بطولة كأس العالم في أشهر الصيف مايو أو يونيو أو يوليو وسيلعب المباراة الأولى قطر والأكوادور في 20 نوفمبر بينما ستكون المباراة النهائية في 18 ديسمبر الذي يوافق اليوم الوطني لقطر وسيتسلم الفائز الكأس من حامل اللقب السابق وهو المنتخب الفرنسي في نسخة 2018.

 أطراف المباراة الافتتاحية الأولى في المونديال 2022

وفقًا للدليل التي أعلنت عنه الفيفا الاتحاد الدلي لكرة القدم فإن المباراة الافتتاحية سيكون الطرف الأول فيها هو المنتخب القطري – بلد المستضيف- فيما سيواجهه في الطرف الآخر منتخب الإكوادور وسيكون موعد المباراة في الـ20 من نوفمبر الجاري ومن ثم سيتم استكمال المباريات وفق جدول المجموعات الثمانية والتي تضم المنتخبات المشاركة في المونديال من بينها 16 منتخبًا عربيًا في قارتي آسيا وأفريقيا.

أين ستقام مباراة الافتتاحية

أعلن عن قيام مباراة الافتتاحية لمونديال قطر 2022 في ملعب بيت الخور وهو المعلب الذي تم تصميمه من قبل المهندسة العراقية الراحلة زها حديد، وتم تنفيذ بنائه من قبل مؤسسة أسباير زون، والناظر للمعلب من الخارج يُشببه ببيت الشعر الذي سكنه أهل البادية قديمًا بينما يُغطى بخيمة هائلة وهو مزين بالنقوش المختلفة التي تدل على عراقة اهل البادية على مر التاريخ.

وبحسب ما ورد من معلومات فإن سعة المدرجات في الملعب تبلغ 60 ألف متفرج وسيتم إقامة 6 مباريات من مباريات كأس العالم على أرضه، وقد افتتح رسميًا في العام الماضي خلال مباراة افتتاح كأس العرب 2021 والتي دارت بين قطر والبحرين في الثلاثين من نوفمبر 2021.

مقالات ذات صلة