اسعار البراقع في يوم التاسيس

اسعار البراقع في يوم التاسيس، ارتفاع على أسعار البراقع التي ترتديها المرأة السعودية، حيث تتزين بها في المناسبات الوطنية ونشرت الأسواق مجموعة من البراقع بمناسبة اليوم التأسيسي السعودي وتكون باللون الأسود والذهبي، ويعد البرقع من الأزياء السعودية القديمة حيث يعبر عن التراث السعودي، كان ترتدي المرأة السعودية البراقع خاصة عند القبائل السعودية، موجود البرقع في الأسواق السعودية وعبر متاجر الانترنت بكافة الأشكال والألوان.

اسعار البراقع في يوم التاسيس

لم تشهد المملكة العربية السعودية الارتفاع الكبير على البراقع من قبل، بمناسبة اليوم التأسيسي السعودي وهو بمثابة يوم وطني سعودي لأنه يعد اليوم التي تأسست به السعودية على يد الأمام محمد بن آل سعود، ويتكون البراقع من اللونين الأسود والذهبي وموجود في الأسواق الشعبية التي تقبل على شرائها السيدات.

ما هو البرقع السعودي

أن البراقع من الأزياء السعودية المعروفة عند المرأة السعودية، حيث عبارة عن قماشة تغطي وجها مع إظهار عينها فقط، وهو نوع من الأنواع الزينة للمراة والحجاب ولكن لا يكون إجباري عند كل النساء، ويعبرون عن فرحهم بهذا اليوم التأسيسي السعيد التي تحتفل به كافة المملكة العربية السعودية.

سعر البراقع السعودية

أن البرقع سعره 25 ريال سعودي وأصبح 80 ريال بسبب الطلب عليه من السيدات والفتيات، يوجد أشكال وألوان متنوعة من البراقع، مع وجود عروض على بعض منها، ويباع البراقع باللون الذهبي 1700 ريال سعودي، تصدر البرقع صفحات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل من السيدات السعوديات على البحث عن ألوان وأشكال البراقع.

وأن البراقع في مختلف المحلات التجارية في كافة المدن السعودية، ولكن هناك ارتفاع كبير بسبب اليوم التأسيسي مع وجود عروض وخصومات على البضائع والملابس في المحلات التجارية بنسبة 50 % بسبب الاحتفال بهذا اليوم التأسيسي السعودي، وتحقق المملكة العربية السعودية أرباح عالية من المنتجات التجارية.

ارتفاع أسعار البراقع السعودية

أن الأسواق تشهد بيع كبير على البراقع في الأسواق الشعبية بمناسبة اليوم التأسيسي، حيث أن هذا اليوم من الأيام الوطنية التي يحتفل بها كافة السعوديين في كافة المحافظات السعودية، كما تقام الاحتفالات والمناسبات الوطنية السعودية، ويلقي الشعراء الأمسيات الشعرية بمناسبة اليوم السعودي المميز.

أن يوم التأسيسي يصادف 22 فبراير على يدا محمد بن سعود بعد إصلاحه البلاد وعودة الاستقرار فيها، كانت تسمي عاصمتها الأولي الدرعية وهي من مدن شبه الجزيرة العربية والمعروفة اليوم باسم الرياض، كما أن السعودية كانت تعاني من الفوضي وعدم الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي في ذلك الزمن.

البراقع بمناسبة اليوم التأسيسي السعودي

مع البدء الاحتفال باليوم التأسيسي يتم الاقبال الواسع على شراء البراقع بمختلف الأشكال والألوان وهو زي المرأة السعودي في الاحتفالات الوطنية لانه يعبر عن تراثها، ولكن هناك ارتفاع السعر على البراقع مع زيادة الطلب علىه، كما أن لأول مرة يكون الطلب على البراقع بشكل كبير.

أشكال البراقع السعودية

أن الطلب على البراقع منذ عشر سنوات لم تشهد المملكة العربية السعودية ما تشهده اليوم، وأن هناك أنواع البراقع لكافة الأعمار بكافة الأشكال والألوان، حيث يوجد باللون الأسود، ويتزين بالعملات الفضية والمعدنية، كما أن شراء البراقع رغم ارتفاع سعره لكن هناك طلب على شرائه من النساء لاحتفال باليوم التأسيسي.

أحجام البراقع السعودية

وهو من الملابس التقليدية للمرأة السعودية، وهو زي وتراث سعودي ترتديه المرأة السعودية بكافة المناسبات والاحتفالات والأعراس السعودية، وهناك براقع كبير الحجم وصغيرة ومتوسطة، وبخامات مختلفة وأقمشة متنوعة، حيث منها باللون الترابي والمعدني والذهبي والأسود، كما أن المرأة السعودية تتناقل التراث من زمن إلى زمن.