كم مدة الإجازة الاضطرارية للمعلمين

كم مدة الإجازة الاضطرارية للمعلمين، يخصص قانون العمل في المملكة العربية السعودية مجموعة من الإجازات المعتمدة للمعلمين، ومن بين الإجازات في قانون العمل السعودي الإجازة الطارئة، حيث تعتمد الإجازة الطارئة على عدة شروط وفحوصات محددة بموجب قانون العمل السعودي، ومن خلال ذلك سنناقش تعريف الإجازة الطارئة، وتاريخها، ومتى تنتهي ومدة استمرارها، وما إذا كانت الإجازة الطارئة حق مكتسب.

الإجازة الاضطرارية للمعلمين

الإجازة الطارئة هي إحدى الإجازات التي تمنحها وزارة التربية والتعليم للمعلمين وفقاً لتشريعات العمل في المملكة العربية السعودية، يحصل خلالها الموظف على إجازة طارئة لمدة 5 أيام، بشرط أن تكون أسباب الغياب تقدم لصاحب العمل ومن مزاياها الحصول على الراتب الكامل للموظف ولا تؤثر على عملية النقل الداخلي والتحويل الخارجي للمعلم في المملكة العربية السعودية.

كم مدة الإجازة الاضطرارية للمعلمين

يتم تمديد الإجازة الطارئة للمعلم لمدة عام إلى 5 أيام، بشرط إخطار المدير وصاحب العمل قبل الإجازة وفقًا لقانون العمل في المملكة العربية السعودية، لا يحق للموظف التغيب في حالة حالة طوارئ إجازة لأكثر من 10 أيام، حيث توضح أسباب الغياب.

هل الإجازة الاضطرارية حق للمعلمين

الإجازة الإجبارية ليست حقاً مكتسباً للمعلم كمبرر مقبول يشترط للحصول عليها، وفقاً لقوانين العمل في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن للموظف الحصول على إجازة طارئة لمدة 5 أيام، بحيث لا يتم تنفيذ الأيام إلى العام التالي، ويحصل المعلم على راتبه كاملاً دون أي تخفيض.

متى تبدأ الإجازة الاضطراية للمعلمين 1444

تبدأ الإجازة الطارئة للمعلمين من بداية العام خلال شهر يناير 2022 في الثامن من جمادى الثانية 1444 حتى يتمكن المعلم من الحصول على الإجازة الطارئة حتى نهاية العام في ديسمبر 2022 كمعلم يستحقه 5 أيام إجازة طارئة خلال عام.

مقالات ذات صلة