سبب سجن فجر السعيد

سبب سجن فجر السعيد، انتشر عبر المواقع الاجتماعية خبر سجن الاعلامية المشهورة في دولة الكويت فجر السعيد حيث تلقي رواجآ واسعآ بين الجمهور الكويتي، ولها الكثير من الانجازات على المستوى الاعلامي والصحفي، ان خبر وفاتها آثار الجدل الواسع بين الجمهور، حيث حاولو التعرف على السبب الرئيسي لسجنها، ومن خلال شبكة الصحراء التى سردت التفاصيل لمتابعيها سيتم عرضها في المقال التالي، حيث ان الخبر الأكثر تداولا عبر الشبكات الاجتماعية بين النشطاء والرواد، هي شخصية اعلامية مشهورة في الوسط الاعلامي.

سبب سجن فجر السعيد

ان خبر وفاة فجر السعيد عبر الشبكات الاجتماعية حيث هي من الاعلاميين المشهوريين في الكويت، ولها عدد كبير من الانجازات على المستوى الكويتي والعربي، تمتلك قاعدة جماهيرية عالية وهي التي بحثوا عن السبب وراء سجنها وتحويلها الى محكمة  الجنايات بالكويت.

قرار حبس الاعلامية فجر السعيد

ان قرار سجن فجر السعيد الذي صدر بسبب تهمة العيب بالذات الاميري وهي شكوي تم تقديمها من عبد الله فيروز عبد الكريم الذي هو من نشطاء التواصل الاجتماعي، وكانت بداية القصة من تغريدة تم نشرها من قبل فجر السعيد على حسابها التوتير ولكنها من خلالها كانت تنتقد الحكومة الكويتية، وتم تقديم بلاغ رسمي بها وكتب بالتغريدة ” لم نتعود أن نقول في الكويت لحكامنا –الله يحفظهم- إلا سمعاً وطاعة.. لكن الخطاب الأخير حمل كم من التنازلات إن قبلوها هم فنحن لا نقبلها، وسنقاومها بكل طاقتنا”.

التهمة التى سجنت بها فجر السعيد

كما ان محكمة  الجنايات في دولة الكويت صدرت قرار  يقضي الى سجن الإعلامية الكويتية فجر السعيد والسبب هو تهمة الإساءة للذات الأميرية على خلفية الشكوى التى قدمت من الناشط عبدالله فيروز عبدالكريم.

وكان تاريخ نشر التغريدة في شهر يوليو للعام الحالي، حيث نشرت عبر التوتير، ويقول الناشط عبدالله فيروز عبدالكريم هي بمثابة تطاول على المقام السامي الكويتي، هذا الذي دفع الناشط الى تقديم بلاغ، تم الحكم في الثالث عشر من شهر نوفمبر الحالي.

كم مدة سجن فجر السعيد

ان فجر السعيد سيتم حبسها ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ مع كتابة تعهد حسن السيرة والسلوك حسب ما جاء في محكمة الجنايات بالكويت، وكتب الناشط عبد الله بعد صدور الحكم على الاعلامية عبر صفحته التوتير بقوله، ” صدور الحكم على فجر السعيد بفضل الله والحبس ثلاث سنوات مع وقت التنفيذ”.

رد فعل فجر السعيد على قرار السجن

ان فجر السعيد علقت عند صدور الحكم عليها بالسجن ثلاث سنوات، حيث كانت التهمة العيب بالذات الأميرية مع وقت التنفيذ وذلك بسبب بلاغ  من الناشط عبدالله فيروز عبدالكريم،  ويذكر ان فجر السعيد من الاعلاميات الكويتيات المشهورات على الساحة الإعلامية الكويتية، لها جمهورها ومتابعيها وهي تلقي حب الجمهور والوسط الاعلامي الكويتي.

مقالات ذات صلة