فعاليات احتفال العيد الوطني العماني 52 بالصور

فعاليات احتفال العيد الوطني العماني 52 بالصور، الكثير من المواطنين في سلطنة عمان ينتظرون هذا العرس الوطني الكبير وهو الاحتفال بالعيد الوطني العماني 52، والتي تستعد جميع شعوب عمان باطلاق العديد من الفعاليات والاحتفالات المميزة في العرس الوطني، يعد اليوم الوطني العماني من المناسبات العظيمة لمواطني الدولة، حيث يحتفل المواطنون بهذا اليوم تخليداً لذكرى استقلال أراضيهم وتنمية الشعور بالانتماء والحب للوطن الأم، اليوم الوطني لسلطنة عمان، تاريخ اليوم الوطني 2022، وسنذكر مظاهر الاحتفال بهذا اليوم وشعار العيد.

العيد الوطني العماني 52

تحتفل سلطنة عمان باليوم الوطني في 18 نوفمبر من كل عام ميلادي وهو التاريخ الذي ثار فيه الإمام سلطان بن سيف على البرتغاليين عام 1650 م، الذين استخدموا مدينة مسقط كميناء محصن لطرقهم التجارية إلى الهند وسلطنة عمان هي أقدم دولة نالت استقلال دول العالم العربي.

العيد الوطني العماني 2022م

يصادف اليوم الوطني العماني لهذا العام الجمعة 18 نوفمبر 2022 م، ويصادف يوم الجمعة والسبت عطلة رسمية، ويصادف اليوم الوطني عطلة رسمية، ويعتبر يوم الأحد 20 نوفمبر عطلة رسمية، عيد ميلادها الـ 52 هذا العام 2022 م.

فعاليات اليوم الوطني العماني 52

للاحتفال بهذا اليوم جوانب مختلفة على النحو التالي

  • مسيرات للمواطنين، كبارا وصغارا.
  • إطلاق الألعاب النارية في سماء المدن.
  • عروض الخيول والخيول.
  • منظمة عسكرية تحدث مرة كل خمس سنوات.
  • العودة إلى القرى الأصلية لتنمية الشعور بالانتماء للوطن.

فعاليات احتفال العيد الوطني العماني 52 بالصور

تتنوع الأنشطة التي تقام للاحتفال باليوم الوطني العماني، حيث يتم إطلاق الألعاب النارية وارتداء الملابس التي تحتوي على ألوان علم سلطنة عمان والشوارع والطرق وواجهات المنازل والمحلات التجارية وتزيين الأعلام فوق المباني.

العيد الوطني العماني 52 logo

وأصدرت حكومة سلطنة عمان شعارا خاصا للاحتفال باليوم الوطني 52 ولذلك من المعتاد إصدار شعار خاص كل عام للاحتفال بهذه المناسبة ويحتوي الشعار على الرقم 52 كمرجع في سنوات الاحتفال، الاستقلال وصورة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، والمرفق التالي الشعار.

مقالات ذات صلة