حقيقة طرد السفير الاماراتي من مصر

حقيقة طرد السفير الاماراتي من مصر، طردت جمهورية مصر العربية السفير الإماراتى  “حمد سعيد الشامسي” كما كشف تورطه في عملية تهريب آثار مصرية إلى الخارج، كما يعد حمد الشامسي وهو من الشخصيات البارزة في المجال السياسي والدبلوماسي الإماراتي، ونال الكثير من المناصب الهامة ذات قيمة عالية، كما وكان يتولي مهام العلاقات الدولية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

من هو حمد الشامسي

وكان يشارك في اجتماعات ومؤتمرات هامة التي تعد بصمة في ازهاد وتطوير البلاد، وعمل سفير منظمة الشرطة الجنائية الدولية منذ عام 2017م، وذكر أنه أول سفير للمنظمة، ولديه خبرة ما يقارب 20 عاماً في مجال العمل الدبلوماسي الأمني، وشغل منصب سفير أبوظبي في بيروت تم كشف تورطه في فضائح كثيرة كلاإخلاقية وهي حالة سكر شديد متوجهاً بالشتائم للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقيادات أمنيّة بارزة.

قضايا فساد للشامسي

وقد قبضت المخابرات المصريّة على الشامسي بعدما وثّقت الأعمال الجرمية التي ارتكبها بما في ذلك السرقة وعلاقاته النسائية الكثيرة، لينقل على إثرها إلى أبوظبي حيث لا يزال قيد الاعتقال.

كما وأعلن  السفير المصري محمد مرسي عبر منصته  الرسمية على موقع الفيس بوك، جاء ذلك بعد قرار ترحيل السفير الإماراتي   “كشفت التحقيقات مع حسن راتب وشريكه علاء حسنين عضو البرلمان السابق تورطه في تهريب الآثار المصرية بالحقائب الدبلوماسية الإماراتية”.

كما ووجد مع حسانين على (201) قطعة أثرية، بينها لوحتان لتابوت منقوش بالهيروغليفية، و36 تمثالا، و4 تماثيل أوشابتي، و58 عملة برونز ونحاس رومانية ويونانية، إحالة نيابة القاهرة كل من: حسن راتب وعلاء حسانين وبقية المتهمين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتمويل وتهريب الآثار بالقضية المعروفة إعلاميا بـ “الآثار الكبرى”.

ملاحقة النيابة للشامسي

كما أن النيابة تلاحق  فضائح فساد وسلوكيات قذرة من دبلوماسيو الإمارات حتى أنها تحولت إلى السمة الأبرز لغالبيتهم في تعبير عن حدة سقوط النظام الإماراتي واستعانته بالساقطين أخلاقيا لتمثيله.

وألقت المخابرات المصريّة على الشامسي بعد توثيقها الأعمال الجرمية التي ارتكبها بما في ذلك السرقة وعلاقاته النسائية الكثيرة، لينقل على إثرها إلى أبوظبي حيث لا يزال قيد الاعتقال.

كما تحول النظام الإماراتي إلى بؤرة  من الفساد الذي يشمل جميع مسئوليه داخل الدولة وخارجها وسط إدانات متكررة من منظمات ذات صلة عالمية بمكافحة الفساد والاحتيال المالي.