العطيشان من اي قبيلة

العطيشان من اي قبيلة، تعد عائلة العطيشان من أبرز واهم عائلات المملكة العربية السعودية، وهي من القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية، العطيشان من أي قبيلة، وتعتبر عائلة العطيشان من العائلات المعروفة في الخليج العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية، لأن أفرادها حققوا أكثر من منصب في الدولة، و للأسرة تاريخ مشرف في العديد من المواقف في المملكة، عائلة العطيشان من أي قبيلة، هذا ما يجيب عليه بالإضافة، وهل هناك أمراء في آل العطيشان.

العطيشان من اي قبيلة

تعود أصول عائلة العطيشان إلى قبيلة بني تميم العربية، وهي إحدى القبائل المعروفة منذ عصور ما قبل الإسلام حتى فجر الإسلام شمال نجد ومحافظة اليمامة.

العطيشان وش يرجعون

أصول العطشان من المملكة العربية السعودية، حيث تقيم هذه العائلة في موطنها الأصلي في أكثر من مكان، ولا سيما في منطقتي نجد واليمامة، كما تضم ​​القبيلة عددًا من الأمراء والشخصيات البارزة من الدولة داخل وخارج المملكة.

أين تسكن عائلة العطيشان

تعتبر عائلة العطيشان من العائلات السعودية القديمة التي عاشت في المملكة من عصر ما قبل الإسلام وحتى الوقت الحاضر، وكان للعائلة أثر كبير في تنمية المملكة من جميع النواحي، لأنها تضم ​​رجالاً يشغلون مناصب عليا في الدولة، ومنهم من اصبحوا من كبار رجال الأعمال، أما أصولها فتعود إلى قبيلة بني تميم التي تمتد جذورها في جميع أنحاء المملكة.

هل العطيشان من الأمراء

جاء من عائلة العطيشان العديد من الأمراء، بالإضافة إلى الشخصيات التي تقلدت مناصب رفيعة في المملكة العربية السعودية، ومن بين الأمراء المعروفين من هذه العائلة الأميرة منيرة بنت محمد العطشان زوجة الفقيد، كان الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ونجلها الأمير متعب بن عبد الله ووالد الأميرة محمد العطشان من أمراء قرية العليا بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة