في فصل الصيف تفرز النباتات الزيوت العطرية من أجل أن

في فصل الصيف تفرز النباتات الزيوت العطرية من أجل أن، تقوم النباتات بإفراز مادة عطرية ذات رائحة جميلة جدا في فصل الصيف، ما السبب في ذلك، تضم حوالي 300000 نوع مختلف، ومن بين هذه الأنواع نباتات عطرية معروفة برائحتها الفريدة والمميزة، والتي تأتي بأحجام وأشكال عديدة ويمكن أن تنمو وتتكيف مع بيئات مختلفة وتستفيد من المزيد معلومة ستتحدث عن الاعشاب وكل ما يتعلق بها.

في فصل الصيف تفرز النباتات الزيوت العطرية من أجل أن

تعتبر النباتات العطرية من المنتجات الهامة التي تستخدم في العديد من المجالات، سواء في إنتاج الزيوت والعطور، أو في تحضير العلاجات الطبية، أو في إدراجها في مستحضرات التجميل، أو في استخدامها في الأطعمة المختلفة، ومن سياقها، نستنتج أن الجواب عادة السؤال المطروح هو

  • يحافظ على الماء في أوراق النبات لمساعدتها على النضج والنمو بشكل كامل.

تعريف النباتات العطرية

تعتبر النباتات العطرية من أنواع النباتات التي تفرز الزيوت، وذلك بفضل خلاياها التي تحتوي على زيوت عطرية، كما يمكن استخدامها وإضافتها في عدة مجالات مثل تحضير المستحضرات العلاجية وإضافتها للطعام (خاصة للسلطات) أو تشرب لما لها من رائحة مميزة، بالإضافة إلى تحضير العطور أو المنتجات العطرية.

من أشهر أنواع النباتات العطرية واستخداماتها

هناك العديد من الأصناف العطرية التي يمكن زراعتها في حديقة المنزل والاستفادة من خصائصها العلاجية أو روائحها العطرية ونذكر بعض هذه النباتات وخصائصها

  • نبات الريحان يستخدم هذا النوع من الأعشاب العطرية في العديد من المجالات منها استخدام بذور الريحان في حالات الإسهال أو المغص وفي علاج نزيف الأنف أو التعب (الدوخة)، وذلك لأنه يحسن نشاط القلب ويعمل، كحامي ضد الاضطرابات الكئيبة.
  • نبات النعناع وهو من النباتات الخضراء، يشتهر برائحته الجذابة، ويمكن الاستفادة من خصائصه في العديد من المجالات، مثل تخفيف تقلصات البطن والآلام المصاحبة للدورة الشهرية وآلام الصدر، كما أنه مفيد للطرد الغاز، كما يمكن استخدام أوراقه للتخلص من البعوض في المنزل، أو استخدام الزيت المستخرج من أوراقه للتخلص من الدبابير أو النمل.
  • نبات اللافندر لا يحتاج اللافندر إلى الكثير من الماء ولكنه يحتاج إلى ضوء الشمس ويتم تنظيفه باستمرار من الورود الميتة لينمو بشكل جيد.
  • نبات اليانسون يشتهر هذا النبات برائحته المميزة وطعمه الفريد وهو من المصادر الرئيسية للحديد بالإضافة إلى الزيوت المستخلصة منه المستخدمة في علاج حالات مثل الصداع والربو والالتهاب الرئوي والضيق المعوي.

مقالات ذات صلة