من هو عبدالرحمن غريب وش يرجع

من هو عبدالرحمن غريب وش يرجع، أن لاعب كرة القدم السعودي عبد الرحمن الغريب يعود أصوله إلى قبيلة شمر، تعد من القبائل ذات الديانة الإسلامية، حيث سكنوا أراضي مدينة نجد السعودية.

ويوجد هناك أسرة من عائلة غريب تعيض في منطقة الأحساء داخل المملكة العربية السعودية حيث لديها تاريخاً قبيلاً عريقاً يمتد إلى الآلف السنين، وأن عائلة الغريب من بني تميم يعودون إلى أحمد بن العلامة بن محمد بن علي بن غريب الفداغي السنجاري الشمري، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

من هو عبدالرحمن غريب وش يرجع

هو عبد الرحمن الغريب أحدأبرز لاعبي كرة القدم في السعودية، كما ويلعب في النادي الأهلي السعودي والمنتخب الوطني السعودي، وهو من مواليد عام 1997، حتي يتم انضمام إلى النادي الأهلي (الأخضر الراقي) عام 2017م، حيث تمكن من إظهار مواهبه ومهاراته المميزة في مجال لعبة كرة القدم، كما ويتقاضى عبد الرحمن غريب راتب سنوي يُقدر بـ 5 آلاف و600 دولار أمريكي أي ما يعادل 475 ريال سعودي سنوياً، كما أن معدل متوسط لتقييم أداء اللاعب وتطوراته الحركية وحركاته المميزة في المراوغة في الملعب وأداء ضربات الرأس.

كم عمر عبد الرحمن غريب 

هو عبد الرحمن غريب في الحادي والثلاثين من مواليد  شهر مارس عام 1997 م، هو عبد الرحمن عبد الله الغريب، ويبلغ طوله إلى 1.65 سم، ووزنه إلى 62.5 كيلوجرام، حيث أنه يتحدث اللغة العربية ويحمل الجنسية السعودية.

وهو من اللاعبين الناشئين في النادي الأهلي مقارنةً بأعمار غيره من لاعب النادي، كما لمع  في سماء كرة القدم بالسعودية منذ سن صغير، ولا يزال يفاجئ جميع المدربين والجمهور بأدائه الرياضي المميز.

إنجازات عبد الرحمن غريب في مجال كرة القدم

  • النجاح في التأهل إلى مونديال كأس العالم 2022 مع النادي الأهلي السعودي.
  • تحقيق انتصار كبير في أولمبياد طوكيو.
  • تسجيل هدف مميز ضد فريق باختاكور في خلال الوقت الضائع في دوري أبطال آسيا.
  • استطاع أن ينال جائزة أفضل لاعب واعد.
  • تمكن من المشاركة في ثلاثة نسخ من دوري أبطال آسيا.

حقيقة انتقال عبد الرحمن غريب إلى الهلال 

قال الإعلامي السعودي عناد الرشيد أن إدارة النادي الأهلي السعودي لن تسمح بانتقال عبد الرحمن غريب إلى نادي الهلال.

كما وأن رئيس النادي الأهلي السيد ماجد النفيعي بشخصه قد تكفل بإدارة ملف عبد الرحمن الغريب.كما ويتم تجديد العقد الخاص به بشروط مالية تلائم الجهتين.