ما هو مرض الاعلامي مفيد فوزي

ما هو مرض الاعلامي مفيد فوزي، بعد غياب عن الساحة الإعلامية في السنوات الأخيرة خرج مفيد فوزي ليُعلن للجمهور أنه يُعاني من مرض في القنوات المرارية وتفاعل الكثير من الفنانين معه وكتبوا له عبارات الدعاء الجميلة، فقد كانت لهم معه مواقف في بداية مشوارهم ومنهم عمر دياب الذي التقى به وحاوره في بداياته الفنية وكان مشجعًا له ولصوته العذب – كما يقول- وحاول رواد المواقع الاجتماعية التعرف على ما هو مرض الاعلامي مفيد فوزي؟

من هو مفيد فوزي ويكيبيديا

التحق مفيد فوزي بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية في جامعة القاهرة وتخرج منها بتقدير عال وما لبث أن اخترق مجال العمل الإعلامي الذي شغف به منذ أن كان طفلًا.

بدأ رحلته في مجلة صباح الخير وتتلمذ وقتها على يد الكاتب أحمد بهاء الدين ومن ثم طور مهاراته في الكتابة والتقديم واستطاع أن يُجري العديد من التحقيقات المهنية في عالم الصحافة والتلفزيون التقى خلالها بالعديد من الشخصيات السياسية والأدبية على مستوى مصر والعالم العربي الأمر الذي جعله مشهورًا.

خلال فترة عمله الإعلامي تميز بأفكاره الإبداعية التي تُطور واقع الصحافة في مصر فكان أول من اقترح تلفزة الصحافة وتصحيف التلفزيون بمعنى أن يتم إخراج الوثائقيات التلفزيونية على شكل فنون صحافية مكتوبة بمختلف القوالب والعكس صحيح بحيث يتم تحويل المنشورات الصحفية إلى مادة إعلامية مصورة يستسيغ المشاهد المصري والعربي الاطلاع عليها ومتابعتها عبر القنوات المحلية والفضائية من بعد ذلك .

ما هو مرض الاعلامي مفيد فوزي

حالة من الصدمة واجهت الساحة الإعلامية في مصر بعد أن حل الاعلامي مفيد فوزي ضيفًا عبر الهاتف على أحد البرامج التلفزيونية وأعلن وقتها أنه يُعاني من مرض في القنوات المرارية وأن المرض مرهق خاصة وأنه في عمر تجاوز الثمانين عامًا، وتفاعل الكثير من الناس مع الاعلامي وبدئوا باسترجاع مسيرته المهنية ومشواره الطويل في محاورة العديد من الفنانين والأدباء والسياسيين في مصر والعالم العربي.

تامر امين يدعم الاعلامي مفيد فوزي

ما إن انتهت المداخلة الهاتفية التي أعلن فيها مفيد فوزي مرضه خلال برنامج آخر النهار الذي يُقدمه تامر امين على قناة النهار الفضائية حتى بدأ بالتفاعل مع مرض مفيد فوزي مؤكدًا أن الرجل كان أيقونة للعمل الإعلامي المهتي في شتى المجالات الإعلامية والصحفية التي قدمها على مدار ستة عقود من عمره.

وطالب أمين الجمهور المصري الدعاء للإعلامي مفيد فوزي والذي سيخضع اليوم الخميس لجراحة عاجلة في القنوات المرارية وأشار أن تجربة المرض مؤلمة جدًا وتحتاج الدعم النفسي للمريض تمامًا كما تحتاج التدخل الطبي.

من هي حنان ابنة الاعلامي مفيد فوزي

أنجب الإعلامي مفيد فوزي من زوجته آمال العمدة ابنة وحيدة هي حنان وقد ورثت الفتاة الشغف بالإعلام والعمل الإعلامي من والديها على الرغم من أنها درست تخصص مختلف فهي حاصلة على شهادة البكالوريوس من تخصص علم النفس ولكنها تعمل في تخصصها والتحقت بالعمل الإعلامي منذ العام 1996 حيث بدأت بالكتابة في مجلة نصف الدنيا ومن ثم تولت رئاسة التحرير فيها وتاليًا بدأت بالكتابة في الأعمدة الصحفية أسبوعيًا في صحيفة اليوم السابع والمصري اليوم.

بعد نجاحها في العمل الصحفي التحقت بالعمل الإذاعي وقدمت خلال العام 1998 برنامجًا في إذاعة الشرق الأوسط وكتبت العديد من المؤلفات من بينها سيدة قطار الغناء في العام 2002 وايضًا مؤلف بعنوان يوسف السباعي سبعة وجوه في العام 2005 فضلًا عن ديواني الشاطر مش حسن، والبوح بعد الصمت.

مقالات ذات صلة