تقطع طائرة 1350 كم في 3 ساعات احسب سرعتها المتوسطة ؟

تقطع طائرة 1350 كم في 3 ساعات احسب سرعتها المتوسطة ؟، من الاسئلة الحسابية في مادة الفيزياء العلمية، وحساب سرعة الطائرة من خلال مفهوم التسارع، السرعة هي أحد العلوم الفيزيائية التي تعبر عن المسافة المحددة التي يقطعها جسم ما. للسؤال أعلاه.

تعريف السرعة المتوسطة

متوسط ​​السرعة هو إجمالي المسافة التي يقطعها الجسم في فترة زمنية معينة، وهي الحركة المباشرة للجسم، وهي مؤشر على متوسط ​​السرعة التي يقطعها هذا الجسم.

تقطع طائرة 1350 كم في 3 ساعات احسب سرعتها المتوسطة ؟

تتمثل السرعة في تغير مكان جسم معين في اتجاه معين، لذلك تصنف على أنها من الكميات العددية التي لها اتجاه ولا يمكن قياسها بالحجم، ويعتمد حساب متوسط ​​السرعة على الوجود من تلقاء نفسها، قانون الحساب لحساب سرعة معينة فيما يتعلق بالوقت، ويتم تمثيل هذا القانون في متوسط ​​السرعة = المسافة التي يقطعها الجسم الوقت المستغرق لقطعه، حساب متوسط ​​السرعة للطائرة التي قطعت 1350 كم في 3 الساعات على النحو التالي

  • 450 كيلومترا في الساعة.

ما الفرق بين متوسط ​​السرعة والسرعة

يوجد فرق كبير بين متوسط ​​السرعة ومتوسط ​​السرعة وهذه الفروق كالتالي

  • متوسط ​​السرعة هذه الكميات التي لا يمكن قياسها ومعرفتها إلا بالحجم بدون اتجاه ويتم تمثيلها بقسمة مسافة الجسم المتحرك على الوقت المستغرق لقطع المسافة.
  • السرعة وهي كمية يمكن معرفتها بمدة سرعة واتجاه الجسم ويتم تمثيلها بقانون سرعة إزالة الجسم أو تغيير موضعه مقسومًا على وقت الحركة وهذا يمكن الحصول عليها من خلال وجود السلبي والإيجابي حسب الاتجاه الذي حدثت فيه عملية الإزاحة.

مقالات ذات صلة