سبب وفاة الملك عبدالله الاول

سبب وفاة الملك عبدالله الاول ، الملك عبد الله الأول ، ملك الأردن ، هو أول ملوك المملكة الأردنية الهاشمية ، اشتهر بكونه شخصية رئيسية من أجل السلام في الشرق الأوسط ، ولد الملك عبد الله في 2 فبراير 1882. ولأنه  كان قد ولد في عائلة ملكية في مكة المكرة وكانت له زوجة عابدية بنت عبد الله  ومن ثم قام بإنشاء المملكة الأردنية في عام 1921 بعدما اقتطعها من شرق فلسطين وورثه ابنه حسين ومن ثم عبدالله الذي ولد للملك الأردني الملك حسين والأميرة منى الحسين ، كان له دور مهم في السياسة الأردنية منذ صغره ، أصبح وريثًا لعرش والده في سن السادسة عشرة.

سبب وفاة الملك عبدالله الاول

شاع سبب وفاة الملك عبد الله الاول حول اغتياله في عام 1951 م ، وتم اغتياله في باحات المسجد الأقصى بعدما كانت هناك احتجاجات واسعة حوله بسبب السياسيات التي اتبعها بعد حرب الكرامة ضد المسلمين ، وقد تولى بعده ابنه حسين ومن بعد ذلك تولى عبد الله بن حسين ويعد أصغر ملك قد حكم المملكة الأردنية ، وقد ولد عبد الله بن حسين في عمان ، الأردن ، في 25 أغسطس 1962، والده الملك حسين ووالدته الملكة علياء ، ولعبدالله خمسة أشقاء هم: ولي العهد الأمير حمزة والأميرة عائشة والأميرة زين والأمير علي والأمير هاشم. عبد الله هو الوريث الوحيد لعرش الأردن ويحكم في ظل نظام ملكي دستوري.

الملك عبدالله بن حسين

تولى العرش في 7 فبراير 1999 بعد وفاة والده الملك حسين ، شقيقته الأميرة رانيا ، العبد الله متزوج من الملكة علياء ولهما أربعة أطفال ، يؤدي الملك عبد الله مهامه كقائد أعلى للقوات المسلحة الأردنية والقائد الأعلى للحرس الوطني الأردني. شغل هذه المناصب منذ أن كان عمره 16 عامًا في عام 1967.