أنشطة يوم العلم لطلاب المدارس والروضة بالصور

أنشطة يوم العلم لطلاب المدارس والروضة بالصور، تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة بيوم العلم الاماراتي، وتقيم الفعاليات والانشطة المختلفة، أبرز أنشطة يوم العلم بالامارات، أنشطة يوم العلوم لطلاب المدارس ورياض الأطفال بالصور ؛ منذ يوم العلم هو المناسبة الوطنية التي تحتفل بها دولة الإمارات في 3 نوفمبر من كل عام، بدءاً بإعلان محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي منذ 2013 م، وعبر فعاليات يوم العلم بالإضافة إلى فعالياته سيتم عرضها.

أنشطة يوم العلم الاماراتي

حيث أن مناسبة يوم العلم تساعد على تجسيد مشاعر السلام والوحدة بين مواطني دولة الإمارات وتعزيز الشعور بالوطنية والانتماء إليها، إلى جانب تعزيز صورة الإمارات وتقديم نموذج حي لمظاهرها، الروابط بين ابناء الدولة ومن فعاليات يوم العلم.

أنشطة يوم العلم لطلاب المدارس والروضة بالصور

تم تبني علم دولة الإمارات العربية المتحدة كما نعرفها اليوم في 2 ديسمبر 1971 م عندما رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة في يديه في نفس اليوم، معلناً أنه هو العلم الرسمي للدولة، بشرط أن تكون الإمارات مستقلة وذات سيادة، بالإضافة إلى أن العلم الوطني يحتوي على الألوان الأخضر والأحمر والأبيض والأسود التي ترمز إلى الوحدة العربية، وفي ما يلي نقدم صور فعاليات يوم العلم للطلاب

أهم أنشطة يوم العلم

تشهد دولة الإمارات سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تقام للاحتفال بعلم الدولة، وفيما يلي شرح لأنشطة يوم العلم

  • ويتزامن مع رفع العلم ونشيد النشيد الذي ألفه الموسيقار (سعد عبد الوهاب) واعتماد كلماته الخاصة عام 1996 م، وكان الشاعر الإماراتي (عارف شيخ عبد الله الحسن) هو من عمل على كتابته.
  • وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الاحتفال بيوم العلم، القصيدة الشهيرة “يا علمنا” التي غناها الفنان الإماراتي (حسين الجسمي).
  • تهتم القيادة السياسية لدولة الإمارات العربية المتحدة بشدة بهذا الحدث الوطني، وبهذه المناسبة كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مهتمًا ببدء الحملة الشعبية التي تهدف إلى الاحتفال باليوم الوطني في تاريخها، والذي يتزامن مع ذكرى الشيخ عيد الميلاد. تولى خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي تم اعتماده كحدث وطني سنوي في عام 2013.
  • وتشمل هذه الحملة الشعبية مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة، منها معرض للمساهمات الفنية على علم الإمارات لفنانين حكوميين، بالإضافة إلى مسابقات الشعر الكلاسيكي والنبطي، وكذلك مسابقات إذاعية وثقافية من خلال أسئلة لعدد من الوطنيين. إذاعات الإمارات، وذلك للمشاركة فيها لأكبر شريحة من المجتمع.
  • بالإضافة إلى أن الوزارة الاتحادية والدوائر من خلال مبانيها ترفع علم الإمارات في وقت واحد، كنوع من الإشارة إلى توحيد علم دولة الإمارات العربية المتحدة على أراضيها وجميع المباني، وكذلك الرغبة في توضيح مدى الاهتمام ببناء الدولة وتنميتها.

ما أهمية زيادة المعرفة في المدارس

أكد العديد من التربويين على الدور الأساسي الذي تلعبه المدارس في احترام العلم وزيادة قيمته بين الطلاب، معتبرين أنه الرمز الأساسي للتمتع بقيم الانتماء والولاء للوطن الأم، بالإضافة إلى قيادته الرشيدة، دروس حب الوطن، بالإضافة إلى التعرف على النخب التربوية، هي مجموعة من الممارسات المثالية لتحقيق هذا الهدف، ومن بينها أن المؤسسات التعليمية مثل رياض الأطفال والمدارس والجامعات، يجب أن تلعب دورًا فاعلًا في تعميق حب العلم، وينعكس ذلك في شكل سلوك يدعم الرغبة المستمرة في بناء الوطن وتنميته.

مقالات ذات صلة