ماذا يرمز كل لون من الوان علم الامارات

ماذا يرمز كل لون من الوان علم الامارات، قام السفير الاماراتي عبدالله المعينة بتصميم علم دولة الامارات، ماذا يرمز كل لون من ألوان علم دولة الامارات العربية المتحدة، فمن المعروف أن علم دولة الإمارات العربية المتحدة يحتوي على عدة ألوان وكل لون من هذه الألوان له معاني ورموز محددة ويوحي بالعديد من الدلالات الآخر، ومن خلاله سنتحدث ونتعرف على بعضنا البعض.

معلومات عن يوم العلم الإماراتي

يعد يوم العلم الإماراتي من أهم المناسبات الوطنية التي يحتفل بها الشعب الإماراتي في 3 نوفمبر من كل عام، وبهذه المناسبة يرفع الشعب الإماراتي الأعلام في جميع المناطق لتجسيد مشاعر الوحدة والألفة والسلام، الذي يسود بين الناس، جدير بالذكر أنه تم الاحتفال بيوم العلم الإماراتي لأول مرة في عام 2013.

ماذا يرمز كل لون من الوان علم الامارات

تحمل ألوان علم الإمارات العديد من الدلالات والرموز الوطنية والمهمة التي تعتبر مهمة جدًا لشعب الإمارات، أما الرموز التي يحملها ألوان علم الإمارات فهي كالتالي

  • الأخضر يشير هذا اللون إلى الازدهار والنمو والتطور والازدهار الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات الحالية.
  • اللون الأسود يدل على قوة الشعب الإماراتي والصراعات التي خاضها للحفاظ على أمن الدولة واستقرارها.
  • اللون الأبيض يدل على السلام والاستقرار الذي تعيشه الإمارات حالياً.
  • اللون الأحمر يدل على سلطة الإمارات واستقلالها وسيادتها الكاملة على جميع أراضيها.

موعد يوم العلم الإماراتي

تاريخ يوم العلم الإماراتي هو 3 نوفمبر، لذلك تحتفل دولة الإمارات بهذا اليوم منذ تسع سنوات ونظمت العديد من الفعاليات والأنشطة الوطنية، الطرق والساحات الخارجية.

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة بيوم العلم الإماراتي في 3 نوفمبر 2013، وفقًا لقرار صادر عن رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومنذ ذلك الحين، يتوق الشعب الإماراتي للاحتفال بهذا اليوم الذي يمثل له أهمية وطنية كبيرة.

من هو مصمم علم دولة الامارات

كان السفير عبد الله محمد المعينا هو من صمم علم دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971 م بعد أن رشح نفسه للمشاركة في مسابقة لتصميم علم الدولة الفيدرالية ونجح بالفعل في الفوز بهذه المسابقة المؤهلة للنهائي والنهائي، نال شرف تصميم علم دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد ألهم ألوان هذا العلم من الخط الشعري الشهير “أبيض تجارتنا هو أخضر مراعينا، أسود أعمالنا هو أحمر لدينا” المراعي “.

من أول من رفع علم دولة الإمارات

أول شخص يرفع علم الإمارات العربية المتحدة هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رفع العلم في ديسمبر 1971 وأعلن أن هذا العلم سيكون العلم الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والجدير بالذكر أن تصميم العلم جاء في غضون أيام من الإعلان عن قيام الدولة، فالإمارات أي قبل خمسين عامًا، وما زالت الإمارات العربية المتحدة تتبنى هذا العلم كعلم رئيسي لها.

صور شعار يوم العلم الإماراتي 2022

تتبنى دولة الإمارات العربية المتحدة سنوياً شعاراً خاصاً بمناسبة رفع علم الإمارة، والشعار الذي تبنته هذا العام هو شعار “ارفعها عالياً لتبقى عالياً”، حيث تبنت هذا الشعار في السنوات الأخيرة، لأنه يعبر عن ذلك، ارتفاع علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وفيما يلي عرض الصورة الخاصة لشعار يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة