اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان pdf جاهزة للطباعة

اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان pdf جاهزة للطباعة، في ذكرى البيعة المباركة للملك سلمان في المملكة السعودية يحتفل الكثيرين، وهو  موضوع تجديد البيعة هو الشغل الشاغل للسعوديين الشرفاء محبي الوطن ورموزه وقياداته، وحب الوطن ورجاله وسام نتنفسه بقلوبنا.

مقدمة  إذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان

بسم الله الحمدلله والحمد لله خير الصلاة والسلام على خير الخلق محمد رسول الله أعزائي في الله  أيها الحضور الكرام، أحييكم بالتحية التي أمرنا بها خير الرسل، ولكن بعد ذلك

الوطن أمانة في رقبتنا، فهي تلك الرسالة المعطرة برائحة جنات الجنة التي تسكنها أرواح من ضحوا بأنفسهم بشجاعة في سبيل كلمة الحق، وأسياد الوطن الشرفاء هم الألقاب التي تزين تلك الرسالة .. الحرمين الشريفين حفظ الله عز وجل وشرف الأمة في عهده .. واليوم نلتقي بكم أيها الجمهور الأعزاء بمشاعر وطنية قوية تفيض من حدود وعينا متزامنة معها الاحتفال بالموعد القريب لتجديد قسم الولاء، وتطمح أرواحنا إلى الوفاء بواجب الولاء والطاعة لسيد الوطن ؛ شكرا لك وشكرا لك سيدي سلمان

في هذه الأوقات ننتقل إلى فقرة من القرآن الكريم فسرها التلميذ الكريم (فلان وفلان) فيكون شاكرا

فقرة حديث شريف للإذاعة المدرسية

نشكر الطالب (فلان) على تلاوته العطرة، والآن ننتقل إلى حدائق الرسول الكريم مستمدين من تعاليمه والسنة النبوية في فقرة الحديث الشريف التي أعدها وقدمها طالب فاضل (اسم الطالب) لمنصة الراديو مع الشكر والاحترام

حدثنا سليمان بن حرب كما حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن نافع قال

فلما أبعد الناس عن المدينة نشأ ابن معاوية، فقال ابن عمر بدنه وولده سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال رفعت عن كل واحد مات لأجل كتيبة يوم القيامة، وسأبيعنا، إلا أن رجلاً وضع إيمانه بالله ورسوله، فدارت عليه الجهاد، ولا أعلم أن أحداً منكم قد أخذه ولم يبايعه في الأمر “.

نشكر الطالب (اسم الطالب) على ما أعده وقدمه لنا من روضة الرسول الكريم، وكلمة المدرسة الصباحية يلقيها مدير المدرسة الموقر.

كلمة صباحية عن تجديد البيعة للقائد سلمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الحمد لله سيد العطاء والعطاء، وأشكره على هباته العظيمة، إذا التقيت مرة أخرى وكنت بخير كل صباح مثل هذا الصباح المشرق ؛ إنها من أعظم وأفضل النعم التي أطمح إليها يا طلابي الأعزاء، وبعدها

تتحد المشاعر في احتفال اليوم، متوهجة بالنور والعطر في كل مكان حب الوطن وإعلان الولاء والطاعة لقادته واجب مقدس نحن مأمورون باحترام سياسيينا وفق تعاليم ديننا الحنيف بشرط أن تكون الطاعة هي ما يرضي الله، والوطن بعد أن استخرج الحب من مدرسة أبيه الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمه الله، فتعلم منه إعطاء الأولوية للمصلحة العامة على المصالح الشخصية، على نهج أسلافه من إخوانه، ملوك السعودية السابقين، من ذرية الملك عبدالعزيز العزيز الطلاب؛ هنا نلتقي اليوم للاحتفال بالذكرى الثامنة لتجديد يمين الولاء اقتنعي بما قيل واسمح لنفسك بالاستفادة مما سيقال حظا سعيدا ويوم سعيد متجدد بحب الوطن و قادتها.

لكن الآن؛ الوقت متاح للطالب (اسمه الأول والأخير)، الذي سيقدم مقطعًا في الإذاعة المدرسية حول تجديد البيعة لقائد الأمة

هل تعلم عن البيعة الثامنة للملك سلمان

بسم الله الرحمن الرحيم تحية عربية برائحة الياسمين اشكر من اتاح لي الفرصة للمشاركة في البرنامج الاذاعي عن تجديد البيعة التي يندفع الجميع اليها لانه إنها فرصة للتعبير عن ولائنا لملكنا العزيز خادم الحرمين الشريفين.

  • هل تعلم عزيزي المستمع؛ نحتفل اليوم بمرور سبع سنوات من التفاني في ظل ظل الملك سلمان حفظه الله وإدامة عزيمته، ونستعد لتجديد ولائنا في القسم الثامن.
  • هل تعلم عزيزي المستمع؛ الملك سلمان هو الحاكم العشرين لآل سعود والسابع من ملوك المملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم عزيزي المستمع؛ والملك سلمان هو الخامس والعشرون في الترتيب بين أبناء الملك عبد العزيز رحمه الله، وهو سديري مملوكي، من قرابة والدته حصة ابنة أحمد السديري.
  • هل تعلم عزيزي المستمع؛ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان هو صاحب اللقب الثالث بعد الملك فهد والملك عبد الله.
  • هل تعلم عزيزي المستمع؛ حكم الملك سلمان إمارة الرياض لمدة خمسين عامًا قبل أن يصبح وليًا للعهد في عام 2012 م.

سؤال وجواب حول بيعة الملك سلمان

فقرة سؤال وجواب حول البيعة للملك سلمان والتي أعدها الطلاب (… .. و… .. و….) وأشرف عليها المعلم (….)، ورفعها إلى آذاننا الطالب. (،،،،،،)، لذا يرجى التفضل مع الشكر والتقدير

  • سؤال كم يبلغ عمر الملك سلمان رحمه الله الجواب الحاكم الملك سلمان عمره 86 سنة من مواليد العاصمة 26 ديسمبر 1935 م.
  • سؤال كم كان عمر الملك سلمان عندما تولى إمارة الرياض الجواب كان يبلغ من العمر 19 عامًا عندما تولى الإمارة في 18 أبريل 1955 م.
  • سئل متى استولى الملك سلمان بن عبد العزيز على المملكة العربية السعودية الجواب تم ​​استلام القرار من 23 يناير 2015 حتى تاريخه.

قصيدة شعرية عن الملك سلمان

أخيرًا، نحث محطتنا الإذاعية على فقرة عن الأدب والشعر يقرأها الطالب (….) عن طريق الأذن

السلام عليكم يقول الشاعر

“قبلك، كل تواريخ العرب كانت ** في الماضي، ولا يمكننا الرد على التواريخ الجديدة”.

ولما صار المجد والفعل سلمان ** تحولت إلى التاريخ بيدك وحكمك “.

خاتمة إذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان

لقد انتهينا من ذلك ؛ نتمنى من الله أن نكون قد وفقنا في تقديم ما ينفعكم أيها الطلاب الأعزاء، ونرجو منكم الاستمرار في ولاءكم للوطن الأم وقادته.

اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان pdf جاهزة للطباعة

يمكنك تحميل ملف pdf لنشر فقرات كاملة حول موضوع تجديد البيعة للملك سلمان، وجميع الفقرات مكتوبة وجاهزة للطباعة، وهو الذي قضى السعودية تحت قيادته مرتفعات توفير و التقدم، وأفضل مثال على سرد رؤاهم وتطلعاتهم لمستقبل بلدنا المشرق من خلال مشروع رؤية المملكة 2030 الذي سيضع مدن المملكة على رأس مدن العالم ويمكنك تحميل ملف الفقرة كاملة منتشرة حول موضوع تجديد البيعة للملك سلمان، جميع الفقرات مكتوبة وجاهزة للطباعة، وهو الذي أوفى بالأمانة وأنقذ البلاد من كل مكروه من واجبنا أن نفخر بقائد البلاد، الأمر الذي أتاح للسعودية أن تكون رئيسًا فخوراً بين دول العالم.

 

مقالات ذات صلة