الخثعمي وش يرجع

الخثعمي وش يرجع، تتواجد قبيلة الخثعمي في المملكة العربية السعودية وتربطها صلات النسب والقرابة مع الكثير من العشائر والبطون الاخرى حيث يبحث العديد من سكان المملكة العربية السعودية عن أصل قبائلهم خثعم هي إحدى القبائل العربية في المملكة العربية السعودية التي ينتمي إليها العديد من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بالإضافة إلى أنها من القبائل التي يسكنها كثيرون قرى في المملكة العربية السعودية.

ومنها وادي الشورى، وتقطنه قبيلة بني ميمون خثعم، ووادي خثعم الذي تسكنه قبيلة البو صالح الخثامية، وقرية الفقعة التي يسكنها قبيلة ثعلاب الخثمية وهذا ما سنتعرف عليه سويًا من خلال موقع الصحراء من خلال مقالتنا.

الخثعمي وش يرجع

حيث أن قبيلة الخثمي من قبائل العرب القحطانية التي تعيش في المملكة العربية السعودية، ويرجع نسب هذه القبيلة إلى أوس مانات بن ناحيس بن أفراس بن حلف بن ختام بن أنمار بن أراش بن عمرو بن الغوث بن نبت بن زيد بن مالك بن كهلان بن سبأ بن يشدب بن يعرب بن قحطان، وإلى نسب الرسول صلى الله عليه وسلم.

اصل قبيلة الخثعمى

حيث تنتمي قبيلة الخثمي إلى خثعم بن أنمار بن أراش العربي القحطاني ومنهم الصحابي العظيم أسماء بنت عميس وصاحب رسول الله الشاعر أنس بن مدقع الخثعمي يعيش أفراد هذه القبيلة في أجزاء كثيرة من المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر.

  • وادي الشورى يقع هذا الوادي في الجزء الجنوبي من منطقة الباحة ويسكنه قبيلة خثعمي ميمون.
  • وادي خثعم يقع وادي خثعم في منطقة عسير ويسكنه قبيلة ثعلاب وقبيلة آل بوصالح وقبيلة النعام بالإضافة إلى قبيلة خثعم وليس بني قبيلة ميمون.
  • قرية جبل البلس تقع في منطقة عسير ويسكنها العديد من قبائل خثعم ومنهم قبيلة البو صالح وثعلاب.

حيث يوجد الكثير من المواطنين السعوديين الذين يرغبون في معرفة خثعمي وما يعودون إليه، أو عدة قبائل أخرى، نتيجة كون قبيلة خثعم من القبائل العربية المعروفة التي يحتمل تاريخها أن تعود إلى العصور التي سبقت ظهور الإسلام في شبه الجزيرة العربية ويرجع نسب هذه القبيلة إلى خثعم بن أنمار القحطاني، وينتمي إليها الصحابي العظيم أنس بن مدرك.

مقالات ذات صلة